أخبار عاجلة

جهوزية كاملة لاستقبال وفحص العائدين

مريم بندق

بدت الحكومة بوزاراتها وأجهزتها وإداراتها المختلفة في حالة استنفار وجاهزية لتنفيذ خطة الإجلاء بدءا من بعد غد الأحد، وفي هذا الإطار قال مدير إدارة الصحة العامة د.فهد القملاس ان نحو 600 طبيب وطبيبة من مختلف التخصصات خضعوا لدورات تدريبية مكثفة على أخذ المسحات وإجراء الفحوصات للكشف عن الإصابة بـ«كورونا» استعدادا لاستقبال رحلات المواطنين العائدين من الخارج التي تبدأ الاحد، وتستمر المرحلة الأولى 3 أيام، وذلك بمجموع 11850 مواطنا.

على الصعيد نفسه قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» إن الحكومة مستعدة لتوفير حجر منزلي لمن يشمله إجراء العزل في غرفة خاصة وعدم الاختلاط بأفراد أسرته لمدة 14 يوما إذا كانت لديه ظروف خاصة.

وكشفت المصادر عن توجه بأن يقضي مخالفو الحجر المنزلي المدة المتبقية لهم بدءا من يوم المخالفة حتى نهاية فترة الـ 14 يوما في السجن المركزي ومن ثم تقام ضدهم الدعوى الجزائية، حيث تنص العقوبة على الحبس 3 أشهر أو غرامة 5 آلاف دينار.

هذا، ودعت المصادر جميع المواطنين والمقيمين الى مواصلة الهدوء والالتزام بالقانون والقرارات الصادرة المتعلقة بالعمل على محاصرة فيروس كورونا، مشيرة الى أنه لم يتبق إلا فترة بسيطة ونستكمل عبور المنحنى الصعب الذي يشهد ارتفاع أعداد المصابين بسبب المخالطة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى