أخبار عاجلة

بالفيديو 402 مقيم أغلبهم إيرانيون | جريدة الأنباء


  • 22 طائرة شحن محملة بمستلزمات صحية ومعدات ومواد غذائية وخضراوات ولحوم وصلت أمس

ثامر السليم

واصلت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي تسيير رحلات الإجلاء للمقيمين الراغبين في مغادرة البلاد وسط إجراءات وتدابير وقائية فاعلة، حيث سافر امس عبر المطار 402 مقيم على متن 4 رحلات جوية، أغلبهم إيرانيون وأوروبيون.

وأكد مصدر مسؤول لـ «الأنباء» ان شركة الخطوط الجوية القطرية سيرت من مطار الكويت الدولي، امس، رحلتين على متنهما نحو 60 راكبا، كانت وجهتهم الى مطار الدوحة الدولي «ترانزيت» ومن ثم الانتقال الى وجهات سفر متنوعة.

وأشار المصدر الى مغادرة رحلة لطيران الجزيرة متجهة الى أصفهان وعلى متنها 144 راكبا، من الجنسية الإيرانية، كما غادرت رحلة أخرى متجهة الى الأهواز على متن الخطوط الجوية الإيرانية متنها نحو 198 راكبا من الجنسية الإيرانية. وكشف المصدر عن ان إدارة النقل الجوي في المطار مستمرة في استقبال طلبات شركات الطيران التجارية لتسهيل سفر المقيمين الراغبين بالعودة الى أوطانهم للرحلات التجارية المغادرة فقط. من جهة أخرى، وصلت الى مطار الكويت طائرة شحن قادمة من الصين محملة بمكائن صناعة الكمامات الواقية، حيث تعد هذه الشحنة تابعة للهيئة العامة للصناعة ضمن مجموعة من الشحنات المتواصلة التي تصل الى البلاد لتوفير كل المواد الأساسية والأجهزة والمعدات الداعمة لمواجهة فيروس كورونا.

بدوره، أكد رئيس قسم تنظيم أمن الساحة في الإدارة العامة للطيران المدني حمد الخراز اننا نود طمأنة الشعب الكويتي بان طائرات الشحن مستمرة ولم تتوقف والموظفون متواجدون على مدار الساعة لتسهيل عمليات النقل والتدقيق والإسناد، لافتا الى انه تم تخصيص فريق للطوارئ والإسناد في مثل هذه الظروف. وأشار الى ان عدد طائرات الشحن في اليوم الواحد من 8 الى 14 طائرة شحن تصل الى مطار الكويت الدولي يوميا، مبينا انه امس وصلت الى مطار الكويت 22 طائرة شحن محملة بمستلزمات صحية ومعدات ومواد غذائية وخضراوات ولحوم.

ودعا الخراز المواطنين الى الطمأنينة وعدم الهلع او الخوف فالقدرة الاستيعابية كبيرة فالمعدل الحالي أكبر من السابق، مشيرا الى ان أكثر شيء يصل الى الكويت هو من المواد الصحية والمستلزمات الطبية من دول الخليج ومن مصر والهند.

شعلة نشاط

حرص مسؤول الطيران المدني في مطار الجزيرة عبدالرزاق المطيري على تسهيل إجراءات المسافرين والرد على كل الاستفسارات والتأكد من ركوبهم الطائرة والعمل على توفير كل سبل الراحة لهم.. وله نقول: «عساك عالقوة».

أحمد السلطان.. تواجد ملحوظ

مدير أمن المطار العقيد د.أحمد السلطان شعلة من النشاط، حيث تواجد منذ الصباح الباكر في مطار الكويت الدولي أثناء إقلاع طائرة الجزيرة المتجهة الى أصفهان، يتابع هو والقيادات الأمنية في مطار الكويت الدولي عملية إجلاء الوافدين من الجالية الإيرانية.

باقة ورد

باقة من الورد نهديها لمتطوعي الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي عبارة عن شعلة من النشاط خلال تنظيمهم وترتيبهم للرحلة المتجهة الى الدوحة والاهواز وأصفهان، حيث تواجدوا منذ الصباح الباكر أمس في مطار الكويت الدولي لمتابعة عملية إجلاء الوافدين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى