أخبار عاجلة

بالفيديو الأنصاري ملف المدن | جريدة الأنباء


  • الطامي: بين 70 و80% من الشركات ملتزمة بالأمن والسلامة وعدد العمالة والتفتيش مستمر على مساكن العقود الحكومية

بشرى شعبان

رافقت نائب المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط في الهيئة العامة للقوى العاملة إيمان الأنصاري مفتشي المركز الوطني للسلامة المهنية بجولة في منطقة خيطان شملت 5 مساكن لديها عقود حكومية ضمن سلسلة من الحملات التفتيشية التي يقوم بها المركز بشكل يومي في جميع المناطق ذات السكن العمالي ولم يتم تسجيل أي مخالفات.

وأكدت الأنصاري في تصريح صحافي على هامش الجولة مطالبة الهيئة ببدل العدوى لمفتشي المركز الوطني للسلامة المهنية من قبل ديوان الخدمة المدنية، متمنية ان يتم إقراره نظرا لضرورته وهو ما أثبتته الفترة الحالية والعمل الذي يقوم به المفتشون.

وبينت الأنصاري ان الجولات مستمرة على المساكن الخاصة بالشركات المرتبطة بعقود حكومية حتى الانتهاء من جميع المساكن، مشيرة الى انه في حال العثور على اي مسكن مخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وعن مساكن القطاع الأهلي ذكرت الأنصاري انه يتبع اللجنة الثلاثية، حيث تقوم بالاطمئنان بأن العمالة تخص الشركات ذاتها. وعن المدن العمالية لفتت إلى ان التفكير بها كان قبل الأزمة الصحية التي تعرضت لها البلاد، حيث يجري العمل حاليا لإجراء محاكاة لمدن عمالية مثلما قامت به شركة البترول مؤخرا.

وتابعت الأنصاري: كان هناك تعاون مع البلدية لتوفير أراض لتنفيذ المدن، لاسيما ان الملف متكامل لدى الهيئة وان تنفيذها سيحل مشاكل كثيرة نظرا وأنها ستكون خاصة بعمالة العقود الحكومية.

وأعلنت ان المركز قام بإخلاء 21 مسكنا لعقود حكومية في منطقة جليب الشيوخ وكان باستمرار في العملية حتى إغلاق المنطقة لكن ستعود الهيئة بعد تحسن الأوضاع لمتابعة المساكن وإخلائها، مثنية على جهود وزيرة الشؤون ووزيرة التنمية الاقتصادية مريم العقيل التي تدعم جهود المركز في مراقبة مساكن العمالة وتحسينها.

بدوره، بين مدير المركز الوطني للسلامة المهنية د.نايف الطامي ان جولة خيطان شملت 5 مساكن لديها عقود حكومية وتأتي ضمن سلسلة من الحملات التي يقوم بها المركز بشكل يومي.

ولفت إلى أن بين 70 و80 ‎%‎ من الشركات ملتزمة بشروط الأمن والسلامة وبعدد العمالة في المساكن، في حين تم إخطار بعض الشركات لتلافي بعض المخالفات البسيطة على أن يعود إليهم فريق المركز بعد 3 أيام للتأكد من ذلك ومن مدى التزامهم، مبينا انه في حال عدم استيفاء الشروط من قبل الشركات المخالفة يتم تثبيت المخالفة وإيقاف الملفات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى