أخبار عاجلة

بالفيديو المتعافية صديقة الأنصاري | جريدة الأنباء


دعاء خطاب

استجابت المواطنة صديقة الأنصاري، المتعافية من فيروس كورونا المستجد، لنداء وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح المتعافين للتبرع بالبلازما لعلاج المصابين، حيث قد ثبت طبيا ايجابية هذا العلاج. وقالت الأنصاري لـ «الأنباء» ان المساهمة في علاج الآخرين عبر نقل البلازما إليهم تمنح المصابين وذويهم بادرة أمل، وانها تنظر لعملية التبرع بالبلازما لعلاج المصابين بالكورونا على انها «واجب وطني».

واضافت الانصاري «حرصت على الذهاب لبنك الدم صباح اليوم (أمس) بعد تنسيق مسبق مع الطاقم الطبي وخضعت لكل الفحوص وسجلت البيانات والاستمارة الخاصة بالتبرع، وقام المختصون بتجهيزي للعملية وإخطاري بالتعليمات»، مؤكدة حرص الطاقم الطبي على أقصى درجات الأمن والسلامة، وتابعت «ذهبت للتبرع وفق الموعد المحدد لي مسبقا ولاحظت توافر عدد من الأسرة الخاصة بالبلازما، وتوافد عدد كبير من المتبرعين بالدم».

وأكدت استعدادها للتبرع مرة اخرى وفق تعليمات الأطباء، مضيفة أن ابنها لم يتبرع نظرا لصغر سنه.

هذا، وثبتت في وقت سابق فاعلية البلازما لدى المتعافين، وهي جزء من الدم السائل تتركز فيه الأجسام المضادة بعد مرض ما، في دراسات على نطاق ضيق ضد أمراض معدية أخرى مثل «إيبولا» و«سارس».

وكانت «الأنباء» قد حاورت الأنصاري مرتين، مرة خلال تواجدها مع ابنها في مستشفى جابر والثانية بعد تماثلها للشفاء وانتقالها الى المنزل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى