أخبار عاجلة

الأنباء تنشر الخطة المقترحة لرحلات | جريدة الأنباء


مريم بندق – ثامر السليم

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني ان الخطة المقترحة لرحلات إجلاء المواطنين من الخارج، والتي ستنطلق بعد عدة أيام، تبدأ بالدول الخليجية فالعربية ثم الأجنبية. وأشارت المصادر الى ان رحلات الاجلاء ستكون على مدار 7 أيام و3 آخرين للرحلات الإضافية، لافتة الى ان اليوم الأول سيشمل الرياض وجدة والمنامة والدوحة وأبوظبي ودبي ومسقط.

وبينت المصادر ان عدد الركاب المتوقع اجلاؤهم خلال المرحلة الثانية يبلغ 40485 مواطنا ومواطنة على ان تكون على اجمالي عدد 188 رحلة. ولفتت الى ان اجمالي عدد المواطنين الذين سيتم اجلاؤهم من دول مجلس التعاون الخليجي 7217 مواطنا ومواطنة، فيما بلغ عدد اجمالي من سيتم اجلاؤهم من الولايات المتحدة الأميركية 11002 مواطن ومواطنة.

وعن اعداد من سيتم اجلاؤهم من المملكة المتحدة، قالت المصادر ان عددهم يبلغ 11176، اما من سيتم اجلاؤهم من الدول العربية والإسلامية 9232 مواطنا ومواطنة، فيما سيتم اجلاء 471 مواطنا ومواطنة من المغرب، كما سيتم إجلاء 922 مواطنا ومواطنة من باريس و24 مواطنا ومواطنة من لارنكا.

وكشفت المصادر انه سيتم اجلاء 79 مواطنا ومواطنة من مانيلا و341 مواطنا ومواطنة من بانكوك، على ان يتم إجلاء 21 مواطنا ومواطنة من جاكرتا.

وأوضحت المصادر أن الفئات التي سيتم جلبهم من الخارج هم كل من السياح والعلاج والدراسة على نفقتهم الخاصة والطلبة مع مرافقيهم والمرضى الذين يتلقون العلاج عبر وزارة الصحة مع مرافقيهم والمرضى الذين يتلقون العلاج عبر شركة النفط والمرضى الذين يتلقون العلاج عبر وزارة الدفاع والملحقون بدورات والدارسين عبر وزارة الدفاع والمواطنون المتواجدون في الفنادق.

 

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى