أخبار عاجلة

سويسرا: إصابات كورونا ترتفع إلى 22789 والوفيات إلى 705

أعلنت وزارة الصحة السويسرية اليوم الاربعاء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 22789 حالة فيما زادت الوفيات الى 705حالة.
وقالت الوزارة في بيان انها تمكنت من اجراء 167429 اختبارا على حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس منذ 24 فبراير الماضي وان نسبة المصابين تمثل 15 بالمئة.
واوضحت ان 2537 مصابا فقط يتلقون العلاج في المستشفيات وجميعهم يعانون ايضا من امراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وامراض تتعلق بالقلب او الدورة الدموية وارتفاع نسبة السكري في الجسم.
على صعيد متصل ارتفع معدل البطالة في سويسرا بنسبة 21 في المئة الشهر الماضي مقارنة بسابقه مع تحول معظم الشركات السويسرية إلى العمل المخفف وتقليص طواقمها تأثرا بوقف الإنتاج في كثير منها بسبب تداعيات كورونا.
وقالت وزارة الشؤون الاقتصادية السويسرية إن نسبة البطالة في البلاد وصلت إلى 9ر2 في المئة مارس الماضي موضحة أن 65 في المئة ممن فقدوا وظائفهم هم من العاملين في القطاعات المهنية المتخصصة ونحو 26 بالمئة في الخدمات المساعدة وقرابة ستة بالمئة في الكوادر العليا.
وكانت الحكومة الاتحادية السويسرية قد أعلنت حزمة بقيمة قرابة 40 مليار دولار على شكل قروض ميسرة لدعم الشركات الصغرى والمتوسطة لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها المالية خلال أزمة (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى