أخبار عاجلة

التربية 5 ملايين دينار لمتظلمي | جريدة الأنباء


  • الحربي بحث مع وكلاء الوزارة آخر المستجدات على الساحة التربوية والتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد

عبدالعزيز الفضلي

فيما كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان وزارة التربية رصدت ما يقارب 5 ملايين دينار لمتظلمي «الاعمال الممتازة» من العاملين في مختلف قطاعات الوزارة سواء معلمون أو إداريون، أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بوعركي في تصريح صحافي أن لجنة بحث التظلمات من عدم صرف الأعمال الممتازة منذ تشكيلها وبدء عملها في نهاية يناير الماضي قامت ببحث ودراسة جميع حالات التظلمات والبالغة 10223، موضحة أن كل حالة من التظلمات المقدمة يتم بحثها على حدة وفقا لضوابط وشروط الاستحقاق المنصوص عليها وفقا للقرار الوزاري رقم 2019/ 79. وذكرت رجاء بوعركي أن اللجنة انتهت من بحث عدد كبير من التظلمات وإرسال خمس دفعات إلى القطاع المالي للصرف وفق الأعداد التالية: الدفعة الأولى 1225 مستحقا، والدفعة الثانية 500 مستحق، والدفعة الثالثة 268 مستحقا، والدفعة الرابعة 390 مستحقا، إضافة إلى الدفعة الخامسة 571 مستحقا وتم تقديمها بتاريخ 4 أبريل 2020، بإجمالي 2954 مستحقا، من مجموع 5786 حالة تم بحثها.

وأشارت إلى أن العمل على بحث باقي الحالات مستمر رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار مرض كورونا المستجد، داعية الله أن ينجينا من الوباء والبلاء وسيئ الأسقام، وأن يمن علينا بالفرج القريب والعافية، وأن يحفظ الكويت أميرا وحكومة وشعبا.

‏‫وفي سياق آخر، ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي اجتماعا صباح امس لمجلس وكلاء التربية تم خلاله بحث آخر المستجدات على الساحة التربوية والتعليمية، ومناقشة العديد من الأمور أبرزها قضية التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد. وتضمن الاجتماع بعض المقترحات المتعلقة بتصوير المواد التعليمية التي يشرف عليها قطاعات المناهج والبحوث التربوية والتعليم العام والتنمية التربوية والأنشطة، من خلال التنسيق المباشر مع التواجيه الفنية على أن تكون هذه المواد متوفرة خلال الفترة المقبلة تمهيدا لانطلاق المنصة التعليمية.

وتناول الاجتماع مناقشة الملاحظات الأخيرة للجنة التعليمية بمجلس الأمة، حيث أخذ بعين الاعتبار الملاحظات المدرجة للجنة التعليمية، بالإضافة الى استعدادات الوزارة لعودة الدراسة من حيث تجهيز المدارس والأمور الفنية والإدارية بشكل كامل.

واطلع مجلس الوكلاء على نتائج اجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع مديري عموم المناطق التعليمية الذي جرى أمس، بشأن الأمور الخاصة بالمناطق مثل الجهوزية للفترة المقبلة، بالإضافة الى الدعم اللوجستي الذي تقدمه وزارة التربية لكافة جهات الدولة التي استقطبت المباني المدرسية لاستغلالها خلال الأزمة الحالية ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارات الداخلية والصحة والشئون الاجتماعية.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان وزارة التربية مازالت تبحث عن خطط بديلة في حال استمرار تعطيل الدراسة الى ما بعد أغسطس كأسوأ الاحتمالات وتقديم تلك الخطط للجنة التعليمية في مجلس الأمة، مشيرة الى أن الوزير الحربي وعد اللجنة الأسبوع الماضي انه خلال 10 أيام سيقدم الخطط والتصور بهذا الشان، وأوضحت ان اللجنة التعليمية تنتظر هذه الخطط لدراستها وإبداء الرأي فيها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى