أخبار عاجلة

920 فلبينيا غادروا إلى مانيلا على طيران الكويتية

ثامر السليم

استمرارا لخطة إجلاء الوافدين من الكويت بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، انطلقت أول من أمس الجمعة طائرة تقل 300 فلبيني الى مانيلا، فيما انطلقت طائرتان امس أيضا الى الفلبين تقل 620 راكبا من الجنسية الفلبينية على متن شركة الخطوط الجوية الكويتية وسط استنفار الأجهزة العاملة في المطار لتسهيل إجراءات سفرهم.

وأعلن مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية العقيد ناصر بوصليب، أن تسيير رحلات المغادرة للجنسية الفلبينية يتم بعد استيفاء جميع الإجراءات، مبينا أن ذلك بدأ منذ 1 الجاري، حيث توافد الراغبون في السفر من أبناء الجالية إلى مراكز الإيواء استعدادا للمغادرة.

وقال بوصليب إن أولى الرحلات بدأت أول من أمس، كاشفا عن ان عدد المغادرين حتى الآن بلغ 920 فلبينيا تقريبا، وذلك على متن 3 رحلات وان الرحلات مستمرة لمدة 5 أيام بالنسبة للراغبين في السفر من الفلبينيين.

ولفت إلى ان الرحلات القادمة سيتم تسييرها بعد تسجيل الراغبين، كما ان هناك جدولا زمنيا بالنسبة للجنسيات الأخرى بعد التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من خلال لجنة الدفاع المدني العليا.

من جهته، قال المقدم مشاري السمحان من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إننا لليوم الثاني من تطبيق للرحلات الخاصة في مغادرة الإخوة من الجالية الفلبينية وفق القرار الذي أصدره نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الذي يقضي بإجلاء الاخوة الوافدين ممن انتهت إقاماتهم.

وأضاف اننا بدأنا الإجلاء الجمعة عبر اول طائرة والتي أقلت 300 مسافر ومسافرة من الجنسية الفلبينية، حيث تم تحديد الفترة من الأول حتى الخامس من أبريل لرعايا الجنسية الفلبينية المخالفين، على أن يتم استقبال رعايا جمهورية مصر العربية المخالفين اعتبارا من السادس من الشهر الجاري، يليهم رعايا الجنسية الهندية يوم 11 الجاري، ثم البنغلاديشية فالسريلانكية، وبداية من 26 الجاري يحق لجميع المخالفين من كل بلدان العالم التقدم وتسليم أنفسهم.

وأشار الى أن دور وزارة الداخلية يكمن في العديد من المواقع، وذلك بتعليمات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية واهتمام وتوجيهات وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام في متابعته الميدانية لعدد من مواقع الإجلاء والتي يتم استقبال الاخوة الوافدين من مخالفي الإقامة عبر تسجيل أسمائهم بالتعاون مع وزارتي الشؤون والصحة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وكذلك الجهات الخاصة وسفارات الجاليات التي تم تحديدها من مخالفي الإقامة او ممن انتهت إقاماتهم.

من جانبه، قال الرائد عبدالله الهاجري من الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني إنه لليوم الثاني على التوالي، حيث غادر البلاد حوالي 600 مخالف فلبيني إلى بلادهم عبر رحلتين من مطار الكويت، داعيا كافة المخالفين لقانون الإقامة الاستفادة من هذا القرار عبر التسجيل في مراكز الإيواء ومغادرة البلاد، حيث يتم الإعفاء من الغرامات وعدم تحمل تكلفة السفر والعودة مرة أخرى الى الكويت.

من جهته، قال عبدالمحسن المري من شركة انيشن لخدمات المطار ان تواجدنا هو من اجل المحافظة على سلامة وصحة المسافرين من خلال التأكد من جعل مسافة بين كل مسافر والآخر، لافتا الى اننا نسعى الى تطبيق الاحترازات والإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة من خلال لبس الكمامات والقفازات، وهناك تعاون بين كافة الجهات في مطار الكويت.

وليد الصالح شعلة نشاط في «المطار»

شعلة من النشاط مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح وعدد من القيادات الأمنية في مطار الكويت الدولي أثناء إقلاع الطائرات الكويتية المتجهة الى الفلبين، حيث تواجد منذ ليل امس يتابع هو والقيادات الأمنية في مطار الكويت الدولي عملية إجلاء الوافدين من الجالية الفلبينية، وكذلك الإخوة من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المقدم مشاري السمحان والرائد عبدالله الهاجري.. دعاؤنا لكم بالتوفيق والتميز الدائمين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى