أخبار عاجلة

الديوان الوطني لحقوق الإنسان يدعو | جريدة الأنباء


دعت نائبة رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان د.  سهام الفريح إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية بتجهيز مراكز إيواء لاستقبال أطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) عند الضرورة.

وقالت الفريح وهي رئيسة لجنة حقوق الطفل في الديوان في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن بعض الأسر وخصوصا الوافدة ليس لديها أقرباء للاعتناء بأطفالها في حالة إصابة الوالدين وسلامة الأطفال مما يعرضهم للخطر الشديد.

وأوضحت أن المادة السادسة من قانون حقوق الطفل تنص على أن تتكفل الدولة بأولوية الحفاظ على حياة الطفل وتنشئته تنشئة آمنة تكفل حماية حقوقه واحترامها في حالات الطوارئ والكوارث والحروب.

كما دعت “ولدواع إنسانية بحتة إلى الإفراج عن السجينات الحاضنات لأطفال خوفا عليهم من انتشار فيروس كورونا المستجد” مضيفة “اننا نشعر بالقلق الشديد تجاه ذلك ولضمان صحة وسلامة الجميع نرجو الإفراج عنهم”.

وأشادت بإجراءات الدولة في التصدي لهذا الوباء الفتاك والحد من انتشاره وخصوصا الكوادر التي تقف في الصفوف الأمامية لافتة إلى أن “هذه الإجراءات تمنحنا الارتياح والاطمئنان لذا نحن نقدر ونثمن كل هذه الجهود الذي شهد لها العالم من حولنا”.

يذكر أن الديوان الوطني لحقوق الانسان أنشئ عام 2015 ويشرف عليه مجلس الوزراء ويهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان والعمل على نشر وتعزيز احترام الحريات العامة والخاصة في ضوء قواعد الدستور وأحكام الاتفاقيات الدولية المصدق عليها من دولة الكويت وله شخصيته الاعتبارية ويتمتع بالاستقلالية في ممارسة مهامه واختصاصاته.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى