أخبار عاجلة

بالفيديو رجال الداخلية كفو | جريدة الأنباء


كريم طارق

سكنت الحركة وعم الهدوء إلا من أصوات أبواق المركبات ذات الاضاءة الزرقاء والحمراء التي تنتشر في الشوارع لتنشر الطمأنينة في النفوس، انها الخامسة مساء بتوقيت الكويت، دقت ساعة الحظر في البلد الذي لم يكن يعرف الهدوء في هذه الأوقات، إلا أن جائحة كورونا حرمت أهله من حرية الحركة والتنقل في محاولة لدعم الإجراءات الحكومية في مكافحة هذا المرض.

«الدوريات الثابتة المحدد لها إغلاق الطرق السريعة.. تسكير فوري تطبيقا لقرار الحظر».. بهذا الأمر الذي صدح في الأجهزة الصوتية لتلك المركبات بدأت دوريات شرطة نجدة العاصمة باتباع الأوامر والتعليمات بإغلاق الشوارع والطرق الرئيسية وفرش النقاط الأمنية الثابتة في تلك المناطق، ليبدأ رجال الأمن دورهم الذي لا يقل أهمية وبطولة عن دور الأطباء وباقي الجهات التي تعمل ليلا ونهارا في الصفوف الأمامية بمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث يشكل قرار الحظر الذي فرضه مجلس الوزراء السلاح الأول للمنع والحد من تفشي هذا الخطر الذي يضرب مختلف دول العالم.

«الأنباء» رافقت إدارة شرطة نجدة العاصمة في ساعات الحظر للتعرف أكثر على طبيعة عملهم البطولية في تطبيق هذا القرار، وذلك في جولة على مختلف النقاط الأمنية الثابتة والمتحركة، فضلا عن مشاركتهم «ليلة حظر» في شوارع الكويت التي لم نعتد أن تكون فارغة من المارة والسيارات باستثناء من يحملون تصاريح عدم التعرض (الباركود).

وخلال جولتنا، لمسنا مدى التزام المواطنين والمقيمين بقرار الحظر وهو ما تلمسه الجهات المعنية مع المناشدة بالمزيد من التعاون في أوقات السماح بعدم الخروج إلا في الضرورة وتجنب التجمعات، فإلى التفاصيل:

المزيد من الالتزام

في البداية، أكد مدير إدارة شرطة نجدة العاصمة بالإنابة العقيد هملان الهملان أن رجال وزارة الداخلية لن يدخروا جهدا في تنفيذ كل قرارات مجلس الوزراء الاحترازية والرامية إلى حماية الكويت ومواطنيها ومقيميها، والعمل على الحد من انتشار تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن رجال الشرطة يواصلون الليل بالنهار من أجل سلامة وحماية كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، لافتا إلى أن تلك المهمة لا شك هي واجبهم الديني والوطني والإنساني.

ووجه الهملان رسالة شكر للمواطنين والمقيمين على الالتزام بقرار الحظر الجزئي، متمنيا من الجميع المزيد من التقيد بالتعليمات والإرشادات خلال فترة السماح أيضا، لافتا إلى أن دوريات الشرطة خلال انتشارها في فترات السماح على مختلف الطرق الرئيسية والفرعية قد لا حظت كثافة من شأنها ان تشكل خطرا على صحة الجميع خلال تلك الفترة الاستثنائية.

كما ناشد رواد المماشي ضرورة مراعاة هذا الظرف الاستثنائي والالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، وذلك للمحافظة على صحتهم وصحة المحيطين بهم لمنع العدوى أو انتشار هذا الفيروس.

24 ساعة

من جانبه، قال رئيس قسم الدوريات بإدارة شرطة نجدة العاصمة المقدم أحمد جمال إن رجال شرطة النجدة برفقة مختلف منتسبي وزارة الداخلية يعملون على مدار الـ 24 ساعة لخدمة المواطنين والمقيمين خلال هذه الظروف الاستثنائية، لافتا إلى أنه في الفترة الصباحية تقوم الدوريات بتلقي البلاغات من إدارة العمليات والتعامل معها فقا للاحتياج.

وأضاف أنه خلال فترة الحظر الجزئي يتم إغلاق الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية من قبل دوريات النجدة ومنع المركبات والأشخاص من التجول في الشوارع طبقا لقرارات مجلس الوزراء، فضلا عن اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة ضد مخالفي قرار الحظر، مشيرا إلى أنه إلى جانب ذلك تقوم النقاط الأمنية الثابتة بتفقد تصاريح الأشخاص الدائمة والمؤقتة والتي تسمح لهم بالخروج إلى أماكن عملهم خلال فترة الحظر.

تلقي البلاغات

بدوره، أشار المقدم محمد القلاف إلى أن الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتلقي بلاغات الحريق أيضا، وذلك إسنادا للإدارة العامة للإطفاء، فضلا عن بلاغات السرقات وأي أمر طارئ آخر، لافتا إلى أن تعاون المواطنين والمقيمين مع الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس كورونا هو سر نجاح الكويت حتى الآن في مواجهة هذا المرض الذي أصاب مختلف دول العالم.

لقطات من الجولة

– لوحظ التزام كبير من قبل المواطنين والمقيمين بالقرارات الاحترازية لمجلس الوزراء وفي مقدمتها حظر التجول في تمام الساعة الخامسة مساء، حيث أغلقت المداخل والمخارج الرئيسية وبدأ رجال الداخلية بإقامة الكمائن الثابتة والجولات التفتيشية من دوريات النجدة على مختلف الطرق والشوارع الداخلية في محافظة العاصمة.

– سجل التزام الحاصلين على بطاقات عدم التعرض بالتعليمات الأمنية بعد دخول تصاريح «الباركود» حيز التنفيذ والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية والمعمول بها بدءا من أمس.

– لوحظ وجود سيارات تجوب الشوارع بمكبرات الصوت تبث عددا من الأغاني الوطنية والرسائل التحفيزية لمواصلة الالتزام بأصوات مسجلة لقيادات ورجالات الدولة.

– تميز رجال الدوريات بالتعامل الراقي من قبل النقاط التفتيشية مع أصحاب تصاريح عدم التعرض مع تسجيل إشادات من المواطنين والمقيمين بدور رجال الداخلية في مواجهة الأزمة.

باقة شكر

شكر خاص لكل من مدير إدارة الإعلام الأمني العقيد ناصر بوصليب، ومدير إدارة شرطة نجدة العاصمة بالإنابة العقيد هملان الهملان، على ما قدماه لفريق عمل «الأنباء» من تسهيلات وفقا للإجراءات القانونية المتبعة، فضلا عن جهودهما الحثيثة خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى