أخبار عاجلة

مصدر أمني العفو لا يشمل المدانين | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة – عبدالكريم أحمد

قررت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نصر سالم آل هيد الإفراج عن 300 سجين من جنسيات مختلفة، بعدما أنهت النيابة العامة إجراءات الإفراج عنهم تقليلا لأعداد السجناء داخل السجن المركزي تحسبا لانتشار فيروس كورونا بينهم.

وأفاد مصدر لـ «الأنباء» بأن النيابة العامة أنجزت ملفات هؤلاء ورفعت بأسمائهم كتابا إلى محكمة الاستئناف لإصدار قرارات بوقف تنفيذ عقوبات حبسهم وإخلاء سبيلهم لتداخل عقوبات صادرة بحق كل منهم بأكثر من قضية، موضحا أن المقيمين منهم سيتم نقلهم إلى إدارة الإبعاد.

وأشار إلى أن غالبية هؤلاء من المتهمين بقضايا تعاطي المواد المخدرة وإصدار شيكات بلا رصيد، مذكرا بأن النيابة العامة قررت الأسبوع الماضي الإفراج عن 128 سجينا وفق قواعد الإفراج الشرطي وتداخل العقوبات.

إلى ذلك، اكد مصدر امني أن جميع المدانين في قضايا امن دولة غير مشمولين بإطلاق السراح سواء كان بعفو أو بمرسوم متوقع صدوره قريبا لإطلاق مزيد من السجناء لتخفيف الكثافة بين النزلاء في السجن خلال هذا التوقيت. وأشار المصدر إلى أن حكم المحكمة وصل امس الى الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية وجار تنفيذه، مجددا التأكيد على أن إدارة السجن حريصة على اتباع جملة من الإجراءات الوقائية واحتجاز أي سجين جديد في العزل لمدة كافية يتم خلالها التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد وعمل تحاليل للخلو من جميع الأمراض المعدية بما فيها كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى