أخبار عاجلة

د الضاعن لـالأنباء 10 حالات زواج في | جريدة الأنباء


أسامة أبوالسعود

كشف مدير إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل د.فهد الضاعن تفاصيل عديدة عن عمل إدارته وإنجازاتها يوميا منذ تعطل العمل في مختلف جهات الدولة بقرار مجلس الوزراء، حيث أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي قراره باستثناء إدارة التوثيقات الشرعية وعدد آخر من قطاعات الوزارة الرئيسية مثل موظفي النيابة والقضاء وغيرها من قرار تعطل العمل.

وقال د.الضاعن في تصريحات لـ «الأنباء»: ان إدارة التوثيقات الشرعية تعمل يوميا فقط بمقر الإدارة الرئيسي بمجمع محاكم الفروانية الكائن في منطقة الرقعي، حيث تعمل على إنجاز الأمور الاضطرارية فقط حاليا.

وعن المعاملات التي تنجزها الوزارة قال د.الضاعن: نقوم في الإدارة باستبدال دفاتر المأذونين وإذن تحويل لمأذون خارجي والتصديق على عقود الزواج، وقسم المواريث وحصر الوراثة، والقسام الشرعي، وقسم الوصايا والأوقاف وعمل وصية وقسم الحفظ واستبدال بدل فاقد.

وأشار الى انه لابد خلال الوقت الحالي من تحديد موعد عبر «واتساب» الإدارة على رقم 24991395، حيث يتم تحديد موعد للمراجع لإجراء معاملته مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية الموصى بها من لبس القفاز والكمام تجنبا لانتقال العدوى وبما يضمن السلامة للجميع.

وعن معدلات الزواج والطلاق يوميا منذ بدء أزمة «فيروس كورونا» قال د.الضاعن: ان هناك 10 حالات زواج يوميا تقريبا خلال الأزمة الحالية وتتم عن طريق المأذونين، ولا توجد حالات طلاق رسمي منذ بداية مواجهة فيروس كورونا الى الآن.

وعن خدمة إرسال مندوبين لإنجاز المعاملات لكبار السن او غيرهم قال د.الضاعن ان ذلك يتم حسب تقدير الإدارة واشتراط حالة الضرورة القصوى، حيث يتم الاستفسار من صاحب المعاملة عن ذلك.

وأوضح د.الضاعن ان أغلب المعاملات يتم إنجازها بمجرد إرسالها عبر «الواتساب» ويأتي المراجع ليتسلمها جاهزة لتقليل الاحتكاك وتوفير الوقت والجهد على المراجعين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى