أخبار عاجلة

إقلاع خامس طائرة مصرية تقل 350 مسافرا من الجنسية المصرية

ثامر السليم

في خامس رحلة لشركة مصر للطيران عقب صدور قرار إيقاف الرحلات القادمة والمغادرة من الكويت يوم 13 الجاري، غادرت طائرة مصرية عصر أمس متجهة إلى القاهرة وعلى متنها 350 مسافرا من الجنسية المصرية، حيث تم تنسيق هذه الرحلة بعد موافقة الإدارة العامة للطيران المدني مع السفارة المصرية لدى البلاد وشركة مصر للطيران لإجلاء الذين دخلوا البلاد بكروت زيارة عائلية وتجارية وسياحية والحالات الإنسانية.

وبذلك يصل إجمالي المغادرين من الجالية المصرية 1643 مسافرا على ان تستكمل آخر الرحلات اليوم وذلك ضمن الخطة المتفق عليها بين السفارة المصرية في الكويت والسلطات الكويتية.

وفي سياق متصل اكدت مصادر مطلعة في إدارة الطيران المدني لـ«الأنباء» ان المرحلة الأولى لخطة إعادة الكويتيين من الخارج بعد تفشي فيروس «كورونا»، قد تمت بنجاح عبر نقل 15 رحلة طيران من عدة دول على متنها 2706 مواطنين خلال 5 أيام.

وأشارت المصادر الي ان عمليات الإجلاء تتم حسب الجدول الزمني والبدء في المرحلة الثانية قريبا بالتنسيق بين «الصحة» و«الخارجية»، لافتة الى ان وجهات طائرات الإجلاء في الأيام السابقة كانت إلى بيروت والقاهرة والبحرين وفرانكفورت وأبوظبي وملقا وروما ونيويورك واثنتان منها من طهران وباريس ولندن.

ولفتت المصادر الى ان الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية الكويتية قد تصدرت رحلات إجلاء المواطنين في حين وصلت رحلة واحدة لطائرة القوة الجوية التابعة للقوات المسلحة الكويتية قادمة من إيطاليا لنقل العسكريين والمدنيين، وثلاث رحلات لشركة طيران الجزيرة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى