أخبار عاجلة

الصحة تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا



أعلنت وزارة الصحة الیوم السبت تسجیل 10 إصابات مؤكدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید (خلال الأربع والعشرین ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 235 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن ثمان حالات مرتبطة بالسفر ثلاث منھا لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالتین لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للمملكة العربیة السعودیة وحالة واحدة لمواطنة كویتیة مرتبطة بالسفر لفرنسا وحالة واحدة لمواطنة كویتیة مرتبطة بالسفر لدولة الإمارات العربیة المتحدة وحالة واحدة لمقیم من الجنسیة الكندیة مرتبطة بالسفر لكندا والولایات المتحدة الأمریكیة.

وأضاف السند أن ھناك حالة واحدة لمواطنة كویتیة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر كما سجلت حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الھندیة وھي قید التقصي الوبائي.

وكان وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح الیوم عن شفاء 7 حالات مصابة بالفیروس لیصل مجموع من أعلن شفاؤھم من المرض إلى 64 حالة وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في إحدى المستشفیات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابین بمرض فیروس كورونا (كوفید – 19 (وصل إلى 171 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بلغ عددھا 11 حالة ثمان حالات مستقرة وثلاث حالات حرجة.

وفیما یخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد أنھى 19 شخصا فترة الحجر الصحي المقررة لھم خلال الساعات القلیلة الماضیة وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس وبذلك یصبح العدد وأھابت وزارة الصحة بالمواطنین والمقیمین الكرام الالتزام بكل القرارات والتوصیات الصادرة من الجھات الرسمیة في الدولة وتوصیات منظمة الصحة العالمیة وإتباع إستراتیجیة التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقلیل فرص الإصابة وانتشار العدوى بین المخالطین واحتواء انتشار الفیروس والقضاء علیه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى