أخبار عاجلة

فزعة نفطية محجران لـ الصحة سعة 2550 سرير

  • محجر الزور يتسع لـ1650 سريراً والرتقة 900 سرير.. والتسليم 5 نجوم لـ«الصحة» قريباً
  • المحجران يحتويان على مهبط للطائرات ومجهزان بالكامل وبهما مطافئ ومغاسل

أحمد مغربي

بتعليمات من الادارة التنفيذية العليا في مؤسسة البترول الكويتية وضع القطاع النفطي كل إمكاناته لتوفير محجرين (5 نجوم) للمواطنين الذي سيتم إجلاؤهم من الخارج في كل من الزور والرتقة لتلبية احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة للتعامل مع الاجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقام الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية م.هاشم هاشم والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان والرئيس التنفيذي لشركه الصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» بالوكالة حاتم العوضي بالاطلاع على سير العمل خلال جولة بمنطقة عريفجان جنوب الكويت والرتقة في الشمال، تم التركيز خلالها على ادق التفاصيل المطلوبة من وزارة الصحة لتجهيز المهجع الخاص بشركة «كيبيك»، حسب طلباتهم واحتياجاتهم الصحية لتسليمه بأسرع وقت ممكن ليكون تحت تصرف وزارة الصحة.

ووفقا لمصادر فإن المحجر الخاص الذي تنفذه شركة نفط الكويت في شمال الكويت في منطقة الرتقة يحتوي على 900 سرير ويعتبر 5 نجوم لاحتوائه على كل التجهيزات المطلوبة من مطافئ ومغاسل ومهبط لطائرات الهيليكوبتر التابعة لوزارة الصحة.

أما المحجر الذي تنفذه شركة «كيبيك» في منطقة الزور فيتسع لأكثر من 1650 سريرا ويحتوي على جميع الخدمات والتسهيلات.

وكان الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) حاتم العوضي أعلن أمس عزم الشركة حاليا وبالتعاون مع شركة نفط الكويت على إنشاء عدد من المحاجر الصحية في منطقتي الزور والرتقة شمال البلاد لتلبية احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة.

وقال العوضي لـ «كونا» إن المحجرين سيسلمان لإدارة الصحة الوقائية التابعة لوزارة الصحة لاستغلالهما إن استدعت الحاجة، إذ يجري العمل حاليا لتسليمهما بأسرع وقت ممكن.

وأكد حرص الشركة الكبير على تأمين سلامة عامليها ومساندة القرارات الحكيمة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، مشددا على وقوف «كيبيك» خلف القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، إضافة الى دعم ومساندة كل قرارات الدولة لاجتياز هذا الوباء.

وذكر أنه على الرغم من حداثة عهد «كيبيك» إلا أنها تتمتع بفريق ادارة أزمات قوي حرص على وضع خطة الطوارئ والخطوات اللازمة منذ البداية لتجاوز المرحلة الدقيقة بتضافر كبير بين كل المجموعات وجميع العاملين فيها.

وقال إنه منذ بداية تفشي «كورونا» وضعت الشركة خطة طوارئ تفاعلية عملت على تطبيق الاجراءات التوعوية الاحترازية لضمان سلامة العاملين اضافة الى تشكيل فريق لدراسة آلية استمرار مشاريع مجمع الزور بلا انقطاع بالتعاون مع شركاء تلك المشاريع.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى