أخبار عاجلة

بالفيديو رواد المباركية وفرة | جريدة الأنباء


باهي أحمد

لأول مرة منذ عقود تظهر أبرز أسواق الكويت خالية من الناس، وذلك بعد تطبيق قرار مجلس الوزراء بفرض حظر تجول جزئي في جميع ارجاء البلاد اعتبارا من 22 مارس الجاري، للوقاية من تفشي فيروس «كورونا» المستجد.

«الأنباء» رصدت خلال جولة في سوق «المباركية» أوضاع المحلات التجارية قبل ساعات قليلة من سريان الحظر الجزئي في يومه الثالث أمس، حيث بات الكثير منها مغلقا كمحلات الذهب والصرافة والملبوسات، باستثناء بسطات الخضار والفواكه والسمك.

وفي هذا الإطار، استطلعت «الأنباء» آراء المواطنين والوافدين المتواجدين داخل السوق، حيث أكدوا بأنهم لا يهتمون حاليا سوى بشراء السلع الغذائية في ظل الأزمة الحالية، معبرين عن ارتياحهم بتوافر المواد الغذائية بكثرة، فيما اشتكى البعض منهم من الشح في الأسماك والارتفاع في أسعارها، وذلك لكثرة الطلب عليها ونقص المعروض.

وقال أحد رواد السوق انه لا توجد صعوبة في الحصول على كل ما يلزم من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية وهي متوافرة بكثرة والأمور على ما يرام بفضل القرارات الحكومية، ولا خوف من فقدانها من السوق كما يشاع من قبل البعض، بل هناك مخزون استراتيجي يفي بالغرض على المدى الطويل.

ورأى بعض المواطنين ان الكويت سبق وأن مرت بأيام عصيبة كفترة الغزو، لكن بفضل حكمة القيادة والجهات المعنية ووعي الشعب تجاوزتها بكل سلاسة وأريحية، وستجتاز الأزمة الحالية كما سابقتها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى