أخبار عاجلة

الصحة 189 إصابة بـكورونا بعد تسجيل | جريدة الأنباء


حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل حالة واحدة فقط مصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة في البلاد إلى 189 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الـ21 الذي تنظمه الوزارة للإعلان عن آخر مستجدات فيروس كورونا في البلاد، إن المصاب الجديد لمواطنة كويتية وصلت من الإمارات العربية المتحدة.

وبخصوص الـ6 إصابات التي لم يُعلن عن مصدرها أمس خلال المؤتمر الصحافي قال السند، إن حالة منها مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا لمواطنة كويتية، وحالة وصلت من إسبانية لمواطنة، و4 حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة 3 منهم كويتيين وحالة من الجنسية الهندية.

وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159 في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة وكذلك بقي عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة عند خمس حالات هي ثلاث حرجة واثنتان مستقرتان.

وشدد السند على الجميع ضرورة البقاء في المنزل وتجنب المخالطة في الأوقات التي يسمح بها بالخروج في غير فترة تطبيق حظر التجوال الجزئي في البلاد وذلك حفاظا على صحة كل إنسان وكل أسرة والمجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال: إن فيروس كورونا مهما كان خطيرا ووبائيا “فإننا نستطيع أن نعكس اتجاهه ويحب أن تكون لدينا الدراية الكاملة والإيمان بقدرتنا جميعا على ذلك والحد من انتشاره وذلك ليس بالمستحيل”.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى