أخبار عاجلة

عيد الأم في زمن الكورونا غير | جريدة الأنباء


  • شراء الهدايا عبر «الأونلاين» وعدم الخروج إلا للضرورة


 ندى أبو نصر

مع «كورونا» اختلف كل شيء حول العالم أجمع، ومن ضمن ما اختلف في حياتنا بسبب هذا الڤيروس الخطير يأتي عيد الأم هذه السنة في هذه الأوضاع العصيبة التي يمر بها العالم بمرارته وعمق الحب الذي ولدته تلك المرارة، فالكل قابع في منزله محجورا، يخشى الخروج من بيته، ممتنع عن الخروج والمصافحة والاقتراب، حتى أن بعض من يعيشون بعيدا عن أمهاتهم يخشون أن ينتقلوا إليهن لتهنئتهن وتقبيل أيديهن مخافة نقل العدوى لهن.

وفي هذه الظروف القاسية والتباعد الاجتماعي تبقى الأم نبع الحب، والأمهات في هذه الايام يعشن الخوف والقلق على مصير أبنائهن، سواء كن ربات منازل أو موظفات أو عاملات، فأعينهن شاردة دائما إلى صحة أطفالهن وعلى مستقبلهم الدراسي المعلق وعلى حالة الانهيار الخطير في الأوضاع الاقتصادية.

فالأم وان اختلف وضعها بين ربة المنزل والممرضة والطبيبة والمدرسة وغيرها من المهن المتعددة، فإن نقطة واحدة تجمع بين الأمهات جميعا وهي التضحية، فالأم تضحي بوقتها وصحتها لأجل راحة ابنائها.

على الجانب الآخر من سلبيات «كورونا» يأتي الاضطرار إلى البقاء في المنازل ليكون له أثر إيجابي، لأنه خلق لنا وقتا مريحا للقاء أمهاتنا، ولأن ندرك قيمة هذا الحب المعطاء، وبالاخص مع تزامنه مع 21 مارس موعد الاحتفال بيوم الأم، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا: كيف سيكون الاحتفال بعيد الأم لهذا العام؟ وما الهدايا التي من الممكن انا يقدمها الابناء لأمهاتهم في زمن الكورونا؟

«الأنباء» استطلعت آراء عدد من المواطنين والمقيمين لمعرفه آرائهم، وكيف سيحتفلون بهذا اليوم، وما نوعية الهدايا التي ستقدم، وكانت الآراء الآتية:

في البداية، قال مختار ديكسن ان عيد الأم لهذا العام يأتي بشكل مختلف في ظل ظروف متوترة، حيث هناك منع للتجمعات، حتى المطاعم والكافيهات مغلقة، وعن الهدية المناسبة للأم في هذا العيد المختلف، أظن أن أفضل هدية هي مبلغ مالي تستطيع هي فيما بعد ان تشتري الأشياء التي هي بحاجة لها.

وأضاف: يجب في هذه الظروف ان نقف جميعا يدا واحدة من اجل الكويت وكل من يقطن على ارضها ولكي لا تنتقل العدوى بشكل اكبر ونلتزم ونجلس في المنزل، ونتبع تعليمات المسؤولين في وزارة الصحة لأجل صحة وسلامة الجميع.

ومن جانبها، قالت د.عبير عبدالرحمن ان عيد الأم لهذه السنة لا يشبه اي عيد لأننا نمر بظروف استثنائية والهدايا أيضا ممكن ان تكون غير الهدايا المعتادة، ففي هذه الظروف افضل هدية للام هي المعقمات وأدوات التعقيم والتنظيف.

واضافت: نتمنى الخير والسلام للكويت ولجميع بلاد العالم، وان تعود الحياة الطبيعية مثلما كانت وتنتهي الأزمة على خير، ووجهت تهنئة لجميع الأمهات في هذا اليوم، وطلبت الرحمة لوالدتها.

الأم تستاهل

بدوره، قال حسن الحريري ان الأم تستاهل الكثير والكثير، ومهما قدمنا لها نبقى مقصرين في حقها، واضاف ان افضل هدية للام لهذا العام سلة من المعقمات وأدوات التنظيف والتعقيم؛ لكي نحافظ دائما على المنزل معقما. وتابع: نتمنى السلامة للجميع وأخذ الحيطة والحذر الى ان تنتهي هذه الأزمة وتعود الحياة الطبيعية.

وعايد الحريري جميع الأمهات وطلب الرحمة لجميع الأمهات المتوفيات، لان هذا العيد يمر صعبا جدا على من فقد أمه، متمنيا الخير والسلامة للكويت ولجميع الدول.

من جانبه، قال عايد فرغلي ان الشيء الإيجابي في أزمة كورونا اننا أصبحنا نرى بعضنا اكثر، وأصبحت الأم ترى اولادها اكثر والاحتفال هذا العام بلمة العائلة في المنزل، وبالنسبة للهدايا فشيء من وحي الوضع اشياء تخص المطبخ من ادوات تنظيف او قطع كهربائية للمنزل. وأضاف: نتمنى السلامة للكويت ولكل من يعيش على أرضها من مواطنين ومقيمين.

كما قالت لبنى جلال: أتمنى لجميع الأمهات الخير والصحة والسعادة، وان تمر الظروف الصعبة بخير، وأتمنى لوالدتي العمر الطويل والصحة وبالاخص في هذه الفترة، لأنها تمر بحالة صحية صعبة، وأتمنى لو أهديها العالم بأكمله ويبقى قليلا مهما قدمت لها.

وزادت: أما بالنسبة لأولادي فجلبوا لي ادوات مطبخ لأنهم يعرفون أنني أفضل ادوات المطبخ والقطع المنزلية التي استطيع الاستفادة منها، وطلبت من الجميع الحذر وعدم الخروج الا للضرورة، حتى أني أخبرتهم أن بإمكانهم ان يجلبوا الهدايا اون لاين في هذه الظروف من دون ان يعرضوا أنفسهم للخطر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى