أخبار عاجلة

حالة طوارئ وحجر في المنزل 5 ألعاب | جريدة الأنباء

[ad_1]

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في أكثر من 153 دولة حول العالم فرضت عدة حكومات حالة الطوارئ وحظرت التجول، وطالبت السكان بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس.

كما أن بعض الشركات أعطت موظفيها إجازة مدفوعة الأجر، ليظلوا بالمنزل. ويتساءل كثيرون كيف سيمضون كل هذا الوقت في المنزل.

موقع “mashable” عدد مجموعة من ألعاب الفيديو التي تعتمد فكرتها على ظهور فيروس في العالم، وعليك محاربته لإنقاذ البشرية، قد تساعدك على قضاء وقتك في فترة العزل في المنزل.

The last of us
يمكن لعبها على أجهزة بلاستيشن 3 أو 4، وهي اللعبة التي أٌخذ منها فيلم The last of us​، صدرت اللعبة في 2013، وفيها يقوم اللاعب بالدفاع عن نفسه ضد الزومبي الذين انتشروا في الولايات المتحدة، ويستخدم فيها اللاعب أسلحة نارية، ويستطيع اللاعب أيضا صناعة الأدوية والأسلحة لمواجهة الزومبي.

Resident Evil series
هذه اللعبة متوفرة على كل منصات، وتدور في مدينة في الولايات المتحدة انتشر فيها فيروس مُصنع وراثيا، وفيه يحاول اللاعب مع فريقه الحصول على مصدر الفيروس وإيقاف تفشيه.

Prototype
يمكن لعبها على أجهزة الكمبيوتر والبلاي ستيشن، تدور في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك الأميركية، حيث انتشر فيروس بلاك لايت، الذي يحول الناس إلى وحوش بشعة، ويكون دور اللاعب اكتشاف من بدأ بنشر الفيروس وإيقافه.

Dying Light
تتوافر اللعبة على أغلب المنصات، وهي لعبة حركية، حيث يقوم اللاعب بدور وكيل سري مهمته التسلل إلى مدينة مليئة بالزومبي، ويمكنك اللعب مع فريق مكون من 3 آخرين.

ما يجعل هذه اللعبة فريدة من نوعها هو القدرة على تسلق الهياكل والانزلاق والجري لتجنب أسراب من الزومبي، وتتميز اللعبة أيضًا بنظام النهار والليل، وخلال الليل، يتحول بعض الزومبي إلى زومبي خارق.

Left 4 Dead 2
تتوافر على أغلب المنصات، هي لعبة إطلاق نار يتعاون فيها اللاعبون، حيث سيكون عليك مع فريق مكون من 4 لاعبين، شق طريقك عبر جحافل من الزومبي لإكمال الأهداف والوصول إلى الغرفة الآمنة في النهاية من الخريطة.

وتختبر هذه اللعبة الصداقة بين اللاعبين ومدى التنسيق بينهم للبقاء على قيد الحياة.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى