أخبار عاجلة

بالفيديو وزير التجارة وقيادات | جريدة الأنباء


  • تقي: توجيهات من وزير التجارة لتشكيل فريق سريع لإدارة تخزين المواد الغذائية بمخزن مؤسسة الموانئ بالتعاون مع “الداخلية” والصحة” وهيئة الغذاء
  • سنستكمل حصر جميع المواقع التخزينية لتكوين مخزون استراتيجي عالي يلبي أي متطلبات في الفترة المقبلة
  • الملا: مخزن “الموانئ” سيكون جاهزا لتخزين المخزون الغذائي الاستراتيجي خلال أيام

طارق عرابي

قام وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وقيادات الوزارة ومدير عام الهيئة العامة للصناعة بجولة تفقدية لمخازن مؤسسة الموانئ بمنطقة الشعيبة الصناعية بعد ظهر الجمعة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للصناعة، عبدالكريم تقي إنه واستكمالاً لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء، في شأن تكوين مخزون استراتيجي للقطاعات المختلفة، وعلى رأسها القطاع الغذائي، بدأنا حصر جميع المخازن الموجودة في القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، وتعاونا مع مؤسسة الموانئ، ووجدنا لديهم إمكانيات تخزينية بمساحات ممتازة.

وأشار د. تقي خلال الجولة إلى أن المخزن الذي قاموا بزيارته اليوم يمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، ويخصص للتخزين الغذائي للمنتجات النهائية، وليس للمواد الأولية حيث سيتم تجهيزه بالتعاون مع هيئة الغذاء ووزارتي الداخلية والصحة، بحيث يكون صالحاً للتخزين الغذائي.

وأضاف أن هناك توجيهات من الوزير الروضان، بعمل فريق سريع لإدارة هذا المخزن مع القطاع الخاص، والشركات التي تعمل على إدخال مواد غذائية خلال المرحلة الحالية.

وذكر أن هناك جهودا مستمرة لاستكمال حصر جميع المواقع التخزينية لتكوين مخزون استراتيجي عال يلبي احتياجات أي مدد قادمة تتطلب وجود المواد الغذائية الأساسية.

وأشار إلى أن العمل قائم حاليا على استكمال اجراءات السلامة، والمهام اللوجستية للاستفادة القصوى من مساحة المخازن المتوفرة.

ولفت تقي إلى أن مسح المخازن سيشمل كافة القطاعات الحكومية والخاصة، والكيانات التي تمتلك مخازن للوقوف على حالتها وهل هي مستغلة أم لا.

من جانبه، قال مساعد مدير عام مؤسسة الموانئ، م. عيسى الملا، “بناء على تعليمات وزير الدولة لشؤون الخدمات، مبارك الحريص، قمنا اليوم بجولة في مخازن تابعة للمؤسسة، بعد أن تم توجيهنا من قبل مدير عام المؤسسة الشيخ يوسف العبدالله، للاطلاع مع مسؤولي وزارة التجارة وهيئة الغذاء وهيئة الصناعة، حول كيفية استلام المخزن ليخصص للمخزون الغذائي لدولة الكويت، وقد حاز المخزن على رضا وزير التجارة، وجار التنسيق مع باقي الجهات الحكومية لتجهيزه خلال الأيام المقبلة.

وأكد جاهزية المخزن الحالي للعمل، ولا يحتاج الا لبعض الأمور البسيطة ليبدأ العمل فيه خلال أقل من أسبوع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى