أخبار عاجلة

بالفيديو مواطنون لـ الأنباء نعم | جريدة الأنباء


كريم طارق

ترددت خلال الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار المتعلقة بأهمية فرض حظر التجول ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح معظم دول العالم، خاصة في ظل تطبيق هذا القرار في الكثير والكثير من دول العالم التي تشن حرباً ضارية ضد هذا الفيروس الخفي.

وفي الكويت ومع تداول الأخبار المنتشرة ودراسة الجهات المعنية إمكانية تطبيقه في حالة تطلب الأمر ذلك، ظهر وعي كبير لدى المواطنين والمقيمين المؤيدين لهذا القرار الذي يصب في مصلحة أمن المجتمع وسلامة أفراده وصيانة أرواحهم. «الأنباء» رصدت أراء عدد من المواطنين الذي أكدوا دعمهم الكامل وتأييدهم لقرار حظر التجول في حرب الكويت ضد «كورونا»، وإلى التفاصيل:

في البداية، قال الزميل حسين عبدالرحمن: إن قرار حظر التجول هو نتيجة طبيعية لعدم التزام البعض من المواطنين والمقيمين بالقرارات الاحترازية التي تتبعها الكويت في مواجهة «كورونا»، مشيراً إلى أنه يؤيد مثل هذا القرار في حالة تم اتخاذه في ظل انتشار هذا الفيروس الخطير يوماً بعد يوم.

وأشاد عبدالرحمن بجميع الاجراءات التي تتبعها الدولة والتي تهدف إلى حماية المواطنين والمقيمين من خطر انتقال هذا الفيروس الذي ضرب جميع دول العالم، مؤكداً أن الاجراءات الوقائية الحالية في بلدنا الغالي الكويت لا مثيل لها من حيث السرعة في معظم دول العالم، مما جعلها في موقع إشادة من المنظمات العالمية المعنية بمجال الصحة.

مصلحة الناس

من جانبها، أشارت وحيدة مبارك إلى أنها تدعم مختلف القرارات الحكومية التي تصب في مصلحة المواطنين في الظروف الحالية، مؤكدة أن الدولة تضع نصب أعينها حماية أرواح الناس الغالية وعدم إصابتهم بأي مرض. وأضافت قائلة:من الضروري على جميع المواطنين والمقيمين الانصياع لأوامر الجهات المعنية كونها الأكثر دراية وعلماً ومتابعة بآخر المستجدات المتعلقة بهذا الوباء الخطير، مناشدة الجميع بأهمية عدم الخروج إلا في الحالات الضرورية التي تتطلب ذلك.

صحة المواطنين

بدوره، أكد يوسف العتيق أن أي قرار ستتخذه الحكومة في الوقت الحالي هو «الأصلح والأنسب للجميع»، مشيراً إلى أننا نعيش في الوقت حالة من حظر التجول نظراً لإغلاق أماكن التجمعات، ومن الأفضل تطبيق كافة الاجراءات الرامية إلى الحفاظ على صحة المواطنين، والالتزام بجميع التعليمات والقرارات الصادرة عن الجهات المعنية.

البقاء في البيت

وفي سياق متصل، أرجع محمد الأيوب السبب وراء تأييده لقرار حظر التجول نظراً لعدم التزام البعض بالأوامر والاجراءات الاحترازية المانعة للتجمعات والداعية للبقاء في المنزل، لافتاً إلى أن وزارتي الصحة والداخلية «ملوا» من المناشدات الداعية إلى الالتزام بالجلوس في المنزل ومنع التجمعات خوفاً على صحة الجميع.

ولفت إلى ضرورة الحذر من هذا الفيروس الذي تكمن خطورته في سرعة انتشاره، مما يعرض حياتك وحياة المحيطين بك من الأهل والأصدقاء إلى خطر أكبر، مشيراً إلى أن عدم الاكتراث بهذه القرارات قد تزيد من معاناة وزارة الصحة مواجهة هذا الفيروس في ظل الضغط المتزايد على كاهلها، خاصة مع توافد طلابنا المبتعثين من الخارج والمواطنين العائدين من مختلف دول العالم، داعياً الجميع إلى الالتزام والبقاء في بيوتهم حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم وهذا أقل ما يمكن ان يقوموا به في هذه الظروف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى