أخبار عاجلة

النفط الكويتي ينخفض إلى دولار للبرميل



كونا – انخفض سعر برمیل النفط الكویتي في تداولات أمس الخمیس 02ر2 دولار لیبلغ 73ر27 دولار مقارنة ب75ر29 دولار في تداولات الأربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكویتیة.

وفي الأسواق العالمیة ارتفع النفط أمس الخمیس نحو 15 في المئة معوضا بعض خسائر موجة البیع في الیومین الماضیین التي ھوت بالأسعار إلى أدنى مستویاتھا في نحو 20 عاما.

وتشیر التوقعات إلى أن ھذه الانتعاش في أسعار النفط ستكون لفترة وجیزة مع تأثر الطلب العالمي على الطاقة متأثرا بتفشي فیروس كورونا المستجد كوفید – 19. وضغط تفشي الفیروس على السوق مع إغلاق المدارس والشركات مما یكبح النشاط الاقتصادي في أنحاء العالم.

وعزز النفط مكاسبھ في وقت متأخر أمس بعد أن قال الرئیس الأمریكي دونالد ترامب إنھ سیتدخل في حرب الأسعار بین السعودیة وروسیا في الوقت المناسب.

وفقد كل من الخام الأمریكي وخام القیاس العالمي برنت نصف قیمتھما في أقل من أسبوعین لكنھما تلقیا بعض الدعم أمس مع عكوف المستثمرین في شتى أسواق المال على تقییم أثر إجراءات التحفیز الضخمة التي أعلنتھا البنوك المركزیة.

وتحدد سعر التسویة لخام غرب تكساس الوسیط أمس على ارتفاع 85ر4 دولار ما یعادل 24 في المئة عند 22ر25 دولار بعد ھبوطھ حوالي 25 في المئة إلى أدنى مستویاتھ في 18 عاما خلال جلسة الأربعاء.

وأغلق خام برنت أمس مرتفعا 59ر3 دولار بنسبة 4ر14 في المئة لیبلغ 47ر28 دولار للبرمیل بعد أن ھوى إلى 52ر24 دولار في جلسة الأربعاء وھو أدنى مستویاتھ منذ 2003) .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى