أخبار عاجلة

بالفيديو 1000 شخص في اليوم الأول | جريدة الأنباء


  • عاشور لـ «الأنباء»: ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي وتجنب الشائعات.. والوعي الصحي ازداد في الفترة الحالية

عبدالكريم العبدالله

استقبلت وزارة الصحة امس المواطنين والمقيمين القادمين من المملكة المتحدة بتواريخ سابقة منذ ١١ و١٣ و١٤ الجاري في مراكز الفحص بصالات معرض الكويت الدولي بمنطقة مشرف، وشهدت الإجراءات تنظيما واضحا من قبل وزارات الصحة والداخلية والدفاع المدني منعت الازدحام ورتبت العمل.

بدوره، ذكر رئيس تجهيز المراكز الطبية والمحاجر لمكافحة فيروس كورونا د.حسن عاشور انه تم تخصيص صالة 4 في أرض المعارض الدولية لاستقبال المواطنين والمقيمين القادمين من بريطانيا من تاريخ ١١ – ١٣ – ١٤ الجاري، وتم تجهيزها بالكامل بالكوادر الطبية والتمريضية. وأضاف في تصريح لـ «الأنباء» أنه تم أخذ المسحات وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مؤكدا انه تم استقبال ما يقارب 1000 شخص في اليوم الأول، مبينا أن وزارة الصحة تحدث باستمرار إجراءات فحص القادمين، حيث ننتظر أي تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وأفاد عاشور بأنه يوجد وعي صحي لدى الناس في الفترة الحالية عن فيروس كورونا، والجميع بحاجة الى ضمان سلامتهم وسلامة عوائلهم من خلال القدوم إلى الفحص، داعيا الى الالتزام بالحجر المنزلي، وتجنب الشائعات.

من جانب آخر، وضعت وزارة الصحة القادمين من 12 دولة على قائمة الحجر الإلزامي المؤسسي وهي: «الصين – كوريا – هونغ كونغ – مصر- إيطاليا – إيران – العراق – بريطانيا – ألمانيا – فرنسا – إسبانيا – أميركا». أما بقية القادمين من دول العالم فيخضعون الى الحجر المنزلي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى