أخبار عاجلة

الكويت تمد يد العون للعالم بمواجهة | جريدة الأنباء


  • توجيهات أميرية بدعم إيران والعراق وفلسطين في مواجهة «كورونا»
  • وزير الخارجية بحث خلال اتصالات هاتفية مع نظرائه في الدول الثلاث مستجدات الأوضاع الراهنة بالمنطقة
  • مدير عام الصحة العالمية: دور إنساني رائد تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة

توازيا مع المبادرات الخيرة لأبناء الكويت في دعم الجهود الحكومية لمواجهة وباء كورونا، جاءت توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتقديم الدعم والمساعدة لبلدان عبر منظمة الصحة العالمية وأجهزتها المختصة، حيث وجه صاحب السمو بتقديم 40 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية دعما لجهودها البناءة في مكافحة الوباء على ان تتولى المنظمة توزيع هذا التبرع لدعم برامجها في هذا المجال، إضافة الى دعم الدول التي تتطلب أوضاعها الصحية تقديم المساعدة في هذا الإطار.

وقد أجرى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد أمس اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة محمد جواد ظريف بحث خلاله مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» فيها.

وقال بيان صحافي لوزارة الخارجية إن الشيخ د.أحمد ناصر المحمد نقل خلال الاتصال توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتقديم الدعم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواجهة تفشي هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية وأجهزتها المتخصصة متمنيا للشعب الإيراني الصديق السلامة وتجاوز هذه الأوضاع.

من جانبه، أعرب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن شكر وتقدير بلاده قيادة وشعبا للبادرة الإنسانية التي تقدمت بها الكويت.

وأجرى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد أمس اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق محمد علي الحكيم بحث خلاله مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد فيها.

وقال بيان صحافي لوزارة الخارجية إن الشيخ د.أحمد ناصر المحمد نقل خلال الاتصال توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتقديم الدعم للعراق لمواجهة تفشي هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية وأجهزتها المتخصصة متمنيا للشعب العراقي الشقيق السلامة وتجاوز هذه الأوضاع.

من جانبه أعرب وزير خارجية جمهورية العراق عن شكر وتقدير بلاده قيادة وشعبا للبادرة الإنسانية التي تقدمت بها الكويت.

كما أجرى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد أمس اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فلسطين الشقيقة رياض المالكي بحث خلاله مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد فيها.

وقال بيان صحافي لوزارة الخارجية إن الناصر نقل خلال الاتصال توجيهات صاحب السمو الأمير بتقديم الدعم لفلسطين لمواجهة تفشي هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية وأجهزتها المتخصصة متمنيا للشعب الفلسطيني الشقيق السلامة وتجاوز هذه الأوضاع.

من جانبه، أعرب وزير خارجية دولة فلسطين عن شكر وتقدير بلاده قيادة وشعبا للبادرة الإنسانية التي تقدمت بها الكويت.

كما اجرى الناصر أمس اتصالا هاتفيا مع مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس أدهانوم بحث خلاله مستجدات الأوضاع الصحية العالمية الراهنة جراء تداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقل خلال الاتصال توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتقديم تبرع بمبلغ وقدره 40 مليون دولار دعما لجهود المنظمة في مكافحة الوباء، مثمنا ومشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المنظمة في هذا المجال.

من جانبه، أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الإنساني إقليميا ودوليا بقيادة صاحب السمو الأمير، مشيدا بكفاءة وفاعلية جميع الإجراءات والجهود التي تتخذها الكويت في مواجهتها لوباء كورونا المستجد، مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت لأعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني حول العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى