أخبار عاجلة

التجارة 1 5 مليون كمام طبي وصلت إلى | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن وصول الدفعة الثالثة من الكمامات الطبية بعدد 1.5 مليون كمام طبي تم استيرادها من الخارج حسب مواصفات وزارة الصحة بهدف مواجهة الشح في الأسواق المحلية. وأضافت الوزارة، في بيان صحافي أمس، أن إجمالي المخزون من الكمامات بلغ 7.5 ملايين كمام بخلاف المخزون الطبي الموجود في المستشفيات، مؤكدة أن آلية التوزيع ستتم عبر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية.

وأفادت الوزارة بأن موعد التوزيع سيتم تحديده مع السلطات الصحية في الكويت وتوفيرها للمواطنين والمقيمين والعمل نحو الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

كما أعلنت «التجارة» أنه وحرصا على ضمان استمرار تقديم خدمات التموين باستمرار، تم تخصيص مركز في كل محافظة، ليعمل على فترتين، صباحية تبدأ من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، ومساء تبدأ من 4 عصرا حتى 8 مساء.

من جهة أخرى، أكدت وزارة التجارة والصناعة أمس وضعها آلية لتنفيذ قرار إغلاق الصالونات والمجمعات التجارية بالتنسيق مع الجهات الحكومية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن بما يضمن عدم تعارض الإجراءات بينها.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، انها عقدت اجتماعا مع الجهات ذات الصلة برئاسة وكيل الوزارة عبدالله العفاسي بشأن آلية تنفيذ القرار وضرورة الالتزام باشتراطات وزارة الصحة الكويتية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وشددت الوزارة على تطبيق القوانين اللازمة بحق كل مخالف لم يلتزم بهذه القوانين، داعية الجميع إلى تنفيذ القرار وعدم الوقوع تحت طائلة المساءلة وإلغاء التراخيص. واكدت «التجارة» ضرورة التزام المجمعات والشركات باشتراطات السلطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، مشددا على أنه سيتم الغاء ترخيص الشركات المخالفة فورا. وأشارت إلى استثناء المولات التابعة للجمعيات التعاونية والاسواق المركزية من قرار الإغلاق. من جهة أخرى، أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أمس قرارين وزاريين رقمي 70 و71 ألغت بموجبهما تراخيص شركتين أقامتا مزادات في سوق السمك اول من امس السبت مخالفتين بذلك قرارا سابقا بإلغاء كل المزادات. وقالت الوزارة في بيان صحافي ان هذين القرارين جاءا بعد أن قامت الوزارة أمس الأول بإغلاق الشركتين، مضيفة أن هذه القرارات تأتي بناء على توجيهات مجلس الوزراء بشأن منع التجمعات والاختلاط الذي يساعد على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وأوضحت أن مفتشي قطاع الرقابة التجارية وخلال قيامهم بالتأكد من التزام الباعة بقرارات الوزارة بمنع المزادات، تبين لهم اجراء اصحاب المزادات لمزاد خارجي متعدين على القوانين والتعاميم الصادرة من وزارة التجارة والصناعة.

واضافت انه تم منع البائعين من استكمال مزادهم بعد مخاطبة وزارة الداخلية لارسال فرقة للمساندة وتم ضبط عدد من المخالفين الذين قاموا بالمزاد واغلقت مكاتب الدلالة.

إغلاق 14 محلاً وبسطة خضار وفتح 6 محال

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاقها 14 محلا تجاريا وبسطة خضراوات لم تلتزم بالقانون وقرارات الوزارة المعمول بها وتم فتح 6 محال التزمت بإزالة المخالفات وتعهدت بعدم تكرارها. وقالت «التجارة» في بيان صحافي أمس الأحد إنها استقبلت أمس السبت 319 شكوى عبر الخط الساخن 135 في حين قامت فرق الطوارئ بالتدقيق والتفتيش على 345 صيدلية ومحلا تجاريا وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير. وذكرت أن الفرق التفتيشية حررت 55 محضر ضبط على عدد من المحال التجارية المخالفة، مشيرة إلى انها راقبت الجمعة 23 فرع تموين لمتابعة تسهيل عملية البيع ومراقبة 5 مخابز آلية تابعة لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية للوقوف على سير العمل بها وتسهيل البيع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى