أخبار عاجلة

عبد العزيز شعيب الشؤون تفخر بالدور المميز للجمعيات الخيرية في ..



كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@

اكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية عبد العزيز شعيب ان الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية لمواجهة ازمة كورونا دور كبير هو محل شكر وتقدير من قبل المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية مشيدا في هذا الصدد بالتعاون المثمر والدور الفاعل الذي تقوم به الجمعيات الخيريةفي هذا الصدد .

وأوضح شعيب ان الجمعيات الخيرية تفاعلت مع مبادرة وزارة الشئون الاجتماعية للاستفادة من القدرات والخبرات الفنية المتخصصة في الإغاثات من خلال خبراتها في هذا المجال جراء عملها في كافة أنحاء العالم لافتا ان وزارة الشؤون دعت تلك الجمعيات لتسخير كافة امكانياتها المالية والإدارية لمواجهة هذه الظروف.

وأشاد شعيب في هذا الصدد بمبادرات الجمعيات الخيرية التي اطلقتها منذ بدء ازمة كورونا وظهور بعض الحالات في البلاد لافتا الى الكثير من الأنشطة التي قامت بها تلك الجمعيات والتي تنوعت مابين المساهمة في تقديم المعونات المادية و مستلزمات غذائية و مياه في المحاجر الصحية في الخيران والجون حيث كانت جمعية احياء التراث الإسلامي اول الجمعيات المبادرة بهذا الشأن وتبعتها جمعية بنك الطعام فضلا عن جمعية الرعاية الاسلامية التي قامت بتزويد المحجرين وخاصة الاطفال منهم بالقصص والألعاب والمصاحف .

وثمن شعيب قيام الجمعيات الخيرية بتوزيع السلال الصحية على الاسر المتعففة والعمالة بحملة اطلقتها جمعية احياء التراث الإسلامي وجمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية وقامت جمعية احياء التراث الإسلامي بتزويد مساجد محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير بالمعقمات في حين زودت جمعية الإغاثة الإنسانية مقابر دولة الكويت بالمعقمات ولم يقتصر دور الجمعيات الخيرية عند هذا الحد اذ تفاعلت الجمعيات الخيرية ومنها جمعية صندوق اعانة المرضى وجمعية النجاة الخيرية منذ الأيام الأولى بإصدار المنشورات التوعوية حول هذا المرض والإجراءات الوقائية منه وذلك بعدد من اللغات لتوعية الجاليات العامله في دولة الكويت .

وأضاف شعيب : كما أطلقت كل الجمعيات الخيرية الرسائل التوعوية والايمانية والتطمينية المستوحاة من القرآن والسنة بما يسهم في المحافظة على هدوء النفس والتوازن والابتعاد عن الهلع والخوف وانطلقت بها جمعية بصائر الخيرية. وتوالت من باقي الجمعيات دون استثناء مشيرا الى ان الجمعيات الخيرية لم تدخر جهدًا في التعاون مع الجهات المختصة بتشكيل الفرق التطوعية العاملة وفقا لدعوة اتحاد المبرات الخيرية والجمعيات والتعاون مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية حيث قامت جمعية الرحمة العالمية بتسجيل وتنظيم عمل المتطوعين مع الهيئة وبالتعاون مع الجمعية الطبية حسب الاحتياج وشاركت فيها العديد من الجمعيات بتشكيل فرق عمل في هذا المجال منها جمعية الاصلاح الاجتماعي وجمعية الاسر المتعففة وجمعيات اخري كما سخرت الجمعيات الخيرية مقراتها وإمكانياتها من وسائل نقل ومقرات بتسليم شركة المطاحن الكويتية عدد ثلاث شاحنات من قبل جمعية العون المباشر للمساهمة في توزيع الخبز نظرا للضغط الذي عانت منه الشركة في الفترة الأخيرة .

وأشار شعيب الى ان الجمعيات الخيرية لم تغفل الدور التعليمي والتثقيفي من خلال إطلاق حملة التعليم عن بعد وذلك للمراجعات باللغة ألعربية. والتي قامت بإطلاقها جمعية جود التعليمية مشيدا باتحاد المبرات والجمعيات الخيرية الذي اصدر بيانا شاركت بفيه ٦٧ مبرة وجمعية خيرية تشيد باجراءات الحكومة بهذا الشأن وتساندها في تطبيق كافة قرارات مجلس الوزراء كما أصدرت العديد من الجمعيات الخيرية بيانات مماثلة تسند وتدعم العمل الحكومي. وتضع كافة امكانياتها تحت تصرف الدولة





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى