أخبار عاجلة

الصحة 69 إصابة بفيروس كورونا في | جريدة الأنباء


  • إصابة قادمة من إيران وحالتين لمواطنين وصلا من مصر ..ومصري مخالط لمريض بالفيروس وصل من أذربيجان 

 

حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل عدد المصابين إلى 69.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الثاني عشر للوزارة، إن الحالات الجديدة التي سجلت هي حالة مرتبطة بالسفر الى الجمهورية الاسلامية الإيرانية وحالة من الجنسية المصرية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر الى جمهورية اذربيجان وحالتين لمواطنين كويتيين قادمين من جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن جميع الحالات المسجلة تتلقى حاليا الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المخصصة، موضحا أن عدد الحالات في المستشفى المخصص من الوزارة 67 حالة وعدد الحالات المتواجدة في العناية المركزة اربع حالات منها حالة واحدة حرجة.

واوضح ان عدد المسوحات التي قامت بها الوزارة فاقت 6213 مسحة، وفي مايخص المحاجر اكد ان الاجهزة الطبية والادارية مازالت تقوم بمهامها من اجل سلامة وصحة المواطنين في المحاجر.

وبشأن استقبال المواطنين العائدين من جمهورية مصر العربية، قال السند ان عدد المواطنين العائدين بلغ 284 راكبا اجريت لهم فور وصولهم كافة الاجراءات الوقاية التي تتبعها وزارة الصحة وفق البروتوكلات المتبعة من منظمة الصحة العالمية.

واشار الى ان وفد منظمة الصحة العالمية الذي يزور البلاد حاليا يقوم ولليوم الثاني على التوالي بعقد اجتماعات مستمرة مع الإدارات والقطاعات المعنية ويقوم بالاطلاع على آخر المستجدات لمكافحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرا الى ان المنظمة صنفت دول العالم الى 6 اقاليم جرى ظهور الفيروس فيها ليبلغ العدد الاجمالي 110 ألف حالة حول العالم.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى