أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة تسجيل إصابتين | جريدة الأنباء


  • اتخاذ أي قرار بشأن تمديد عطلة المدارس يعتمد على المستجدات وما يرد إلينا من “الصحة العالمية”
  • لا يوجد أي إصابات بفيروس كورونا ضمن الجالية المصرية في البلاد
  • وزارة الصحة تراقب باستمرار من طبق عليهم الحجر المنزلي 

 

حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 58.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بالتكليف، د ..بثينة المضف، خلال المؤتمر الصحافي المخصص للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا في البلاد، إن الحالتين الجديدتين وصلتا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طائرة الإجلاء الأخيرة وكانتا موجودتان في المحجر الصحي بمنتزه الخيران.

وبخصوص الحالتين اللتين أدخلتا  أمس العناية المركّزة قالت المضف، “إنهما تتلقيان الرعاية الطبية اللازمة ولا تزال حالة إحداهما حرجة، أما باقي الحالات فجميعها بصحة جيدة ومستقرة”.

وردا على سؤال عما إذا تم تحديد وقت معين لانتهاء المرض، ردت المضف بأنه “لا يوجد أي تنبوء في الوقت الحالي لتاريخ محاصرة المرض، وكما تعلمون فيروس كورونا منتشر بين دول العالم ونحن نتابع المستجدات وانتشار المرض ونتواصل مع منظمة الصحة العالمية”.

وبالحديث عن تمديد عطلة المدارس، لفتت إلى أن “سلامة الطلبة أمر في غاية الأهمية وننسق مع وزارة التربية ونتواصل معهم لرفع الوعي في المدارس وبالتالي اتخاذ أي قرار بهذا الشأن يعتمد على المستجدات وما يرد إلينا من منظمة الصحة العالمية”.

وردا على سؤال عن إعلان طبيب كويتي إيجاد علاج لفيروس كورونا بالطب البديل، شددت المضف على أن وزارة الصحة تعتمد في علاج الحالات المصابة على البروتوكولات العالمية والفريق المعالج هو من يختص بهذا الموضوع.

وبسؤالها عن الاشتباه بوجود حالة في وزارة الأشغال لمقيم مصري، أكدت أنه “لا يوجد أي إصابات بفيروس كورونا ضمن الجالية المصرية في البلاد”.

 وبينت المضف أن وزارة الصحة تقوم بمراقبة مستمرة لمن طبق عليهم الحجر المنزلي، متحدثة عن إجراءات وقائية في متابعتهم ومتابعة المتعافين أيضا بعد خروجهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى