أخبار عاجلة

التجارة إغلاق 3 صيدليات لعدم | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أمس الخميس إغلاق 3 صيدليات ومخزن لعدم الالتزام بالقرار الوزاري الذي يحدد أسعار بيع الكمامات الطبية وبعض المستلزمات الطبية والمطهرات.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تلقت أمس الأربعاء 218 مكالمة على الخط الساخن 135 مبينة أن تلك الفرق قامت بالكشف على عدد من المخازن والمستودعات لمعرفة الكميات المتوافرة من الكمامات الطبية إضافة الى 85 صيدلية ومركزا تجاريا.

وأوضحت أن حملات التفتيش أسفرت عن تحرير 3 محاضر مخالفات لصيدليات ومحل وإغلاق 3 صيدليات ومخزن بالشمع الأحمر لبيعها بعض المستلزمات الطبية بأسعار مصطنعة وعدم الالتزام بقرارات الوزارة مستغلة الظروف الراهنة مع الاحترازات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأشارت إلى أن الإغلاق نفذ بتعليمات من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بعد مخالفة الصيدليات لقوانين عدة من ضمنها مخالفة قرار تحديد أسعار الكمامات الطبية، مؤكدة أنها لن تتوانى عن إغلاق أي صيدلية أو محل لبيع المستلزمات الطبية أو استغلال الظروف وهي مستمرة في الجولات التفتيشية في كل الأوقات.

وقد أوضحت وزارة التجارة في بيان صحافي أن المخزن الذي تم إغلاقه في منطقة الفروانية يحوي بداخله ١٦٩ ألف كمام مخزّن.

وأشارت الوزارة إلى ان الضبطية جاءت بعد تحريات للفرق التفتيشية لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بمتابعة وتواجد قياديي الوزارة منذ بداية العملية.

وأوضحت انه تمت مراقبة المخزن عبر فرق التفتيش التابعة للوزارة وتم ضبط الكمية والتحفظ عليها، مشيرة إلى ان المخزن المضبوط يعتبر موزعا لعدد من مراكز البيع وتم إغلاقه بالشمع الأحمر واتخاذ الإجراءات القانونية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى