أخبار عاجلة

حسم عطلة المدارس والبصمة السبت | جريدة الأنباء


مريم بندق ـ عبدالعزيز الفضلي

أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن جميع المقترحات والمخاوف المطروحة في وسائل الإعلام من انتشار فيروس كورونا محل نظر من جانب مجلس الوزراء الذي يتابع الملاحظات والتطورات بشكل فوري ومباشر، ويعقد اجتماعا استثنائيا اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر ان فريق العمل الذي شكله المجلس، والذي في حالة انعقاد دائم ويضم 5 وزراء، يقوم بعمل تقرير يومي عن المستجدات سواء اكتشاف حالات جديدة أو الأوضاع داخل فندق الكوت ومتطلبات تجهيز طائرات لإجلاء كويتيين مازالوا موجودين في بلاد انتشر بها الفيروس، إلى جانب الأوضاع الصحية للذين تم السماح لهم بالبقاء في منازلهم.

وأعلنت المصادر ان فرق وزارة الخارجية تعمل كخلية نحل وتتواصل مع سفاراتنا وقنصلياتنا بالخارج لتلبية طلبات الكويتيين في العودة إلى البلاد.

وحول البت في وقف او تجميد بصمة دوام الموظفين مؤقتا او الاستمرار بها مع أخذ الاحتياطات الطبية بعد التحذيرات المتتالية التي اطلقها أطباء من أن البصمة وسيلة من وسائل انتقال الفيروس واتخاذ قرار بتعطيل المدارس من عدمه، أجابت المصادر: بعد اطلاع مجلس الوزراء على الأوضاع يقرر القرار المناسب، متوقعة أن يتم ذلك بحد أقصى السبت المقبل.

في السياق نفسه، قالت مصادر تربوية رفيعة لـ «الأنباء» ان تعطيل الدراسة لمدة أسبوع أمر «مقدور عليه»، أما أكثر من ذلك فسيؤدي الى تمديد العام الدراسي الى ما بعد شهر رمضان مما سيسبب ربكة في الخطة الدراسية.

وأوضحت المصادر أن المدارس ليست جاهزة لاستقبال الطلبة من حيث المستلزمات الطبية، مشيرة إلى وجود نقص كبير في أجهزة قياس الحرارة والتي لا يتجاوز عددها 550 جهازا في حين لدينا نحو 900 مدرسة.

وزادت: الوضع يتطلب تجهيز نحو مليوني كمام للطلبة والهيئة التعليمية وأيضا مستلزمات التطهير الطبية، وهذا ما يحتاج إلى وقت لتوفيره. كما كشفت المصادر عن ان هناك نية لإيقاف التعاقدات الخارجية في الوقت الحالي حتى اشعار آخر، موضحة انه لا يمكن سفر وفود التعاقدات في ظل هذه الظروف الصعبة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى