أخبار عاجلة

الصحة تعلن عن 3 إصابات بفيروس | جريدة الأنباء

حنان عبد المعبود-عبدالكريم العبدالله

أعلنت وزارة الصحة أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد COVID19.

وقد بينت الوزارة على أن الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 سنة، والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 سنة، حيث أن الحالة الصحية للمصابيْن إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 سنة وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض، وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.

وأكدت الوزارة في بيانها أن وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا COVID19.

وعلى الأثر أوقفت وزارة الصحة “الإجازات” لكافة موظفي الوزارة في الوقت الراهن وحتى إشعار أخر نظرًا للأنباء المتواترة بشأن الوضع الصحي الإقليمي في ما يخص انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

ومن ناحية أخرى خاطبت وزارة المالية عددا من الفنادق وذلك لحجزها لإقامة المصابين بفيروس كورونا.

وحصلت “الأنباء” على كتاب من وزارة المالية موجه إلى أحد الفنادق حيث استأذنت فيه الوزارة إدارة الفندق لإمكانية الحجز الكامل ابتداء من اليوم لمدة اسبوعين بجميع خدماته بأسرع وقت ممكن، مشيرة في الكتاب بأنه سيكون تحت إدارة وزارة الصحة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق