أخبار عاجلة

الأسهم الصينية تهبط عند الفتح مع ارتفاع حالات كورونا



غرقت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع ارتفاع الأسهم الآسيوية وارتفع الذهب بعد زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين وتزايد القلق من أن النمو الاقتصادي العالمي قد يحقق ضربة أكثر استمرارًا.

شهدت سيئول وسيدني العبء الأكبر من الخسائر ، بانخفاض أكثر من 2 ٪ ، بحسب لومبيرج، مع تراجع أكثر في هونغ كونغ وشانغهاي. كما يعكس الضعف في مؤشر S&P 500 ومؤشر Euro Stoxx 50 الحذر من التجار إلى الأخبار خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن رؤساء المالية ومحافظي البنوك المركزية من أكبر الاقتصادات في العالم يشهدون مخاطر سلبية على الاقتصاد العالمي. ارتفع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له منذ 11 عامًا وواصل اليوان في الخارج انخفاضه الأخير. انخفض النفط الخام ما يقرب من 3 ٪. اليابان مغلقة لقضاء عطلة.

تراجعت معنويات المستثمرين ، حيث شهدت كوريا الجنوبية زيادة بمقدار 20 مرة في حالات الإصابة بالفيروس في خمسة أيام ، وألغت إيطاليا بعض الأحداث العامة بعد أن ارتفع عدد الإصابات بالفيروس التاجي إلى 140. الموقف الدفاعي الذي يتم تبنيه كحالات فيروسية جديدة خارج الصين ترفع مستويات القلق.

وقال تشارلز غيلامز ، المدير التنفيذي لشركة آر جيه إم جي لإدارة الأصول المحدودة: “بينما يتباطأ فيروس كورونا في الصين ، إلا أنه يتسارع في مكان آخر” ، مضيفًا أن تأثيره على الأعمال الصينية عميق بالفعل. لذلك ، ما إذا كان لذلك تأثير ربع سنوي واحد – من بعض الشدة – أو مشكلة أكبر لا يزال غير واضح ، ونحن في الحقيقة لن نعرف منذ فترة. “





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى