أخبار عاجلة

نواب يطالبون الحكومة بعقد اجتماع | جريدة الأنباء

  • ماجد المطيري: التأكد من جاهزية المرافق الصحية ومنافذ البلاد لتأمين حياة مواطنينا 
  • عودة الرويعي: على الدولة حماية مواطنينا في الداخل والخارج من الفيروس 
  • صلاح خورشيد: وزير الخارجية وعد بمتابعة مواطنينا في مشهد وباقي مناطق إيران لترتيب عودتهم

 

بعد الانتشار المخيف لفيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم وتمدده في منطقة الشرق الأوسط ووصوله أخيرا إلى إيران المجاورة، والتي أعلنت اليوم الجمعة، عن وفاة 4 أشخاص وإصابة نحو 18 حالة مؤكدة بالفيروس، أبدى عدد من نواب مجلس الأمة قلقهم إزاء هذه التطورات، داعيين الحكومة إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الاستعدادات الحقيقية لمواجهة الفيروس والتأكد من جاهزية المرافق الصحية ومنافذ البلاد لتأمين حياة المواطنين ومنع وصول المرض، كما دعا النواب الحكومة لتأمين عودة مواطنينا العالقين في إيران سالمين إلى البلاد.

من جانبه طالب النائب عودة الرويعي، عدم تأخر الاجراءات الحكومية في التعامل السليم والسريع مع الأزمة العالمية الخاصة بمرض كورونا ، لافتا إلى أنه على الدولة حماية المواطنيين داخل وخارج الكويت وتأمين وصولهم لأرض الوطن دونما تأخير.

وقال “في إيران وحدها، هناك أكثر من 500 مواطن يجب ضمان عودتهم سالمين”.

وبدوره قال النائب صلاح خورشيد، إنه تم التواصل مع وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر، بشأن عودة المواطنين العالقين والذين لديهم حجوزات للعودة إلى الكويت ووعد بإرسال القائم بالأعمال في سفارتنا في طهران إلى منطقة مشهد وباقي المناطق الأخرى الإيرانية لترتيب عودة المواطنين.

وأضاف أن وزير الخارجية وعد أيضا بالترتيب والتنسيق مع الجهات الأخرى المرتبطة بهذا الشأن لإنهاء إجراءات عودتهم، متمنيا السلامة لجميع المواطنين من أي سوء.

ومن ناحيته دعا النائب ماجد المطيري، سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، إلى عقد اجتماع طارئ مع وزرائه لبحث الاستعدادات الحقيقية لمواجهة فيروس كورونا بعد انتشاره في إيران والتأكد من جاهزية المرافق الصحية ومنافذ البلاد لتأمين حياة المواطنين ومنع وصول المرض للبلاد خاصة بعد ضربه دولة قريبة من الكويت يرتادها الكثير من الكويتيين.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق