أخبار عاجلة

AUM نظمت محاضرة توعوية حول كورونا | جريدة الأنباء


نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» في مركزها الثقافي محاضرة توعوية لطلابها وموظفيها حول فيروس كورونا المستجد «nCoV-2019»، بهدف نشر التوعية حول أسباب المرض وسبل الوقاية منه، خصوصا بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية بعد انتقاله من الصين إلى عدد من البلدان الأخرى.

وقدم استشاري الأمراض الصدرية في مستشفى دار الشفاء د.عبدالله المطيري شرحا تفصيليا عن المرض الذي ينحدر من فصيلة فيروسات كورونا الكبيرة، كما تحدث عن بداية ظهور الفيروس الذي انتقل من الحيوان إلى البشر، وعن طرق انتقاله وفترة حضانته.

وتناول المطيري أبرز التوصيات للوقاية من انتشار العدوى مثل غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، تجنب لمس العينين والأنف والفم، تجنب مخالطة أي شخص مصاب بالإنفلونزا أو بأعراضها، وتجنب زيارة أسواق ومزارع الحيوانات أو لمس الحيوانات البرية.

بعدها، قدمت فلورامي ميلانديز من قسم مكافحة العدوى في مستشفى دار الشفاء محاضرة حول تطبيق سبل الوقاية والإرشادات بشكل صحيح للحد من انتشار الأمراض وتجنب انتقال العدوى.

وسعيا منها للمحافظة على سلامة طلابها وموظفيها، تعتبر AUM أنه بالرغم من عدم تسجيل أي حالة إصابة في الكويت إلا أنه من الضروري نشر الوعي والإرشاد حول المرض وكيفية الوقاية منه لأن التوعية تعتبر السبيل الأساسي للوقاية بحيث يتلقى الناس المعلومات الصحيحة من المصادر الموثوقة ويتعلمون سبل تجنب انتقال العدوى للمحافظة على سلامتهم وسلامة أفراد مجتمعاتهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى