أخبار عاجلة

إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصاد..



نبارك لمعالي الوزيرة مريم عقيل السيد هاشم العقيل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية في منصبها الرفيع كوزيرة في حكومة الكويت وخير مثال للمرأة الكويتية العاملة والمجتهدة والمتسلحة بالعلم والمعرفة بالأعمال التي قامت بها والمشهود لها على نجاحها .
إننا نناشد الوزيرة الفاضلة بأن تكون من أولوياتها مبادرتها بإعادة النظر في جمعيات النفع العام والتي تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأن ترى على أرض الواقع نشاطات ومجهودات الأعمال التي تقوم بها بعض جمعيات النفع العام والتي تعدت أكثر من مائة جمعية يحصلون على الدعم المادي سنوياً بمبلغ اثنا عشر ألف دينار سنوياً ما عدا بعض جمعيات النفع العام التي أُشهرت مؤخراً والتي لا تتقاضى معونة سنوية مثل باقي جمعيات النفع العام .
ولقد مر على وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أكثر من وزير و كنا في كل مرة نناشد الوزراء الأفاضل بالمبادرة لرفع الظلم عن جمعيات النفع العام والتي لا تحصل على معونة سنوية مثلها مثل باقي جمعيات النفع العام ولكن لم نر أي تحرك ولا مبادرة .
وأملنا بل وتمنياتنا أن يصدر قرار من الوزيرة الفاضلة بوضع حد في عدم منح جمعيات النفع العام التي لا تحصل على إعانة سنوية بأن تتساوى مع باقي جمعيات النفع العام لتكون العدالة بينهم بالتساوي .
قبل الختام :
إن جمعيات النفع العام التي لا تحصل على الإعانة السنوية فهي تعاني الأمرين بالصرف من جيوب مجالس إداراتها ومن بعض الأعضاء والمساهمين المتعاطفين مع تلك الجمعيات بمنحهم تبرعات مالية تسير أمورهم .
ونحن نقول إلى متى يظل هذا الوضع مستمرًا وقد يكون هذا الأمر مغيباً عن الوزيرة الفاضلة مريم عقيل السيد هاشم العقيل ولا تعلم به لأنه مع الأسف جمعيات النفع العام مغيبة نشاطاتها والإعانات المالية لكل جمعيات النفع العام ما عدا انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية العادية وغير العادية لمناقشة التقريرين المالي والإداري والاكتفاء بذلك بدون علم الوزير المختص على ما نعتقد .
ولذلك يأمل الممارسون للعلاقات العامة الأعضاء في جمعيات النفع العام أن يروا الأمل بالمبادرة من الوزيرة الفاضلة بأن تصدر قرارًا بمنح الإعانة السنوية لجمعيات النفع العام التي لا تتقاضى إعانة سنوية وأيضاً ضرورة مراقبة نشاطات جمعيات النفع العام وما هو دورها في المجتمع وماذا قدمت للمجتمع ما عدا التسابق لعضوية مجالس الإدارات للشهرة بالاسم .
ونستثني من ذلك جمعية العلاقات العامة الكويتية التي لمس المجتمع نشاطاتها وهي من ضمن جمعيات النفع العام التي لا تحصل على معونة سنوية ولكن بجهودها الذاتية حققت بعض الإنجازات ومن أهمها :
1 – جائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء التي تقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه .
2 – مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم للدورة الثانية الذي يقام تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي .
ونشاطات أخرى تقوم بها جمعية العلاقات العامة الكويتية رغم أنها لا تتقاضى أي دعم مادي سنوي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى