أخبار عاجلة

غزالة أفضل عرض في المسرح الأكاديمي | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

بأجواء احتفالية جميلة، اختتمت الدورة التاسعة لمهرجان المسرح الأكاديمي التي اقيمت تحت شعار «الكويت تفخر» امس الاول على خشبة مسرح الراحل حمد الرجيب وذلك تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، وبحضور ممثل راعي الحفل عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.علي العنزي واعضاء هيئة التدريس بالمعهد وضيوف الدورة التاسعة من الاكاديميين العرب.

انطلق حفل ختام المهرجان الذي اشرف عليه رئيس قسم التمثيل والاخراج في المعهد د. فهد العبدالمحسن بتعبير استعراضي جميل من قبل طلاب المعهد جسدوا فيه العروض المسرحية التي شاركت في هذه الدورة وتصدت لإخراج هذه اللوحة الجميلة الخريجة فرح الحجلي التي استحقت هي وفريقها التصفيق بعد نهاية هذا الاستعراض الممتع الذي أتبعه فيلم تسجيلي سلط الضوء على الجهود المبذولة في إظهار هذه الدورة بأحسن صورة.

وبعد ذلك صعد خشبة المسرح ممثل راعي الحفل عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.على العنزي لتكريم الفرق المسرحية المشاركة في الدورة التاسعة للمهرجان المسرحي الأكاديمي وضيوف الكويت من الاكاديميين العرب والمشاركين في الورش الفنية والندوات الفكرية التي اقيمت على هامش الدورة.

وألقى عضو لجنة التحكيم ماجد العوفي بيان اللجنة التي تقدمت بالشكر الجزيل إلى اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وفي مقدمتها رئيس اللجنة العليا عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.علي العنزي، على الثقة التي أولاها للجنة،

التي تشكلت من د.حسن خليل ود. مكرم نصيب ود.اسامة ابو طالب ود.حسين علي حسين، بالإضافة الى ماجد العوفي، ليعلن بعد ذلك الفائزين بالمهرجان وهم كالتالي:

جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل: رشح لها العرضان المسرحيان «غزالة» و«سبيليات إسماعيل» وفازت مسرحية «غزالة».

جائزة أفضل مؤلف مسرحي: رشحت لها المؤلفتان فجر صباح عن مسرحية «لم أقصد» وفرح الحجلي عن مسرحية «من حيث جئت»، وفازت فرح الحجلي.

جائزة أفضل مخرج: عمير أنور عن مسرحية «غزالة».

جائزة أفضل ممثل دور أول: فيصل الصفار عن مسرحية «غزالة».

جائزة أفضل ممثلة دور أول: رشحت لها الممثلتان شيرين حجي عن مسرحية «سبيليات إسماعيل»، وهيا السعيد عن مسرحية «غزالة»، وفازت الممثلتين بالجائزة بالمناصفة.

جائزة أفضل ممثل دور ثان: رشح لها الممثلان شهاب المشايخي عن مسرحية «غزالة»، وإسماعيل كمال عن مسرحية «الخروج إلى الحياة»، وفاز شهاب المشايخي.

جائزة أفضل ممثلة دور ثان: رشحت لها الممثلتان دانة هيثم عن مسرحية «لم أقصد»، وغدير حسن عن مسرحية «الخروج إلى الحياة»، وفازت غدير حسن.

جائزة أفضل ديكور: رشح لها اسامة البلوشي عن مسرحية «من حيث جئت»، وبدر المهنا عن مسرحية «الخروج إلى الحياة»، وفاز بها بدر المهنا.

جائزة أفضل أزياء: رشح لها زينب حسن عن مسرحية «غزالة» ومحمد المطيري عن مسرحية «سبيليات إسماعيل»، وفاز بها محمد المطيري.

جائزة أفضل إضاءة: عمير أنور عن مسرحية «غزالة».

جائزة أفضل موسيقى: رشح لها هاني الهزاع عن مسرحية «غزالة»، وحمد الفيلكاوي عن مسرحية «الخروج إلى الحياة»، وفاز بها هاني الهزاع.

جائزة أفضل مكياج: حصة العبيد عن مسرحية «الخروج الى الحياة».

طلبة قسم النقد.. شكراً

في ختام المهرجان يستحق طلبة النقد والأدب المسرحي المشاركون في تحرير نشرة المهرجان الشكر والتقدير على الجهد الذي بذلوه في تحرير مواد النشرة مع رئيسة قسم النقد والأدب المسرحي د.سعداء الدعاس والطلبة هم: آلاء طلال سليم، الحر حسين عبدال، بدر زهير الاستاذ، حصة عادل التميمي، حنين ناصر سالمة، رنا عماد حافظ، سندس حاتم علي، شهد عادل علي، عائشة رياض العبيدان، عالية محمد المزيدي، عبدالعزيز علي القطان، علي صالح الشاحوذ، علي محمد الحمداني، غالية محمد المزيدي، غدير عباس دشتي، غني جمعة العنزي، محسن أحمد النجدي، محمد علي القلاف، منال الشحية، منيرة داود العبدالجادر، نواف ماجد سرحان، يوسف جمال العصفور.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى