أخبار عاجلة

بالفيديو ناصر صباح الأحمد سد فراغ | جريدة الأنباء


  • الظفيري: المؤتمر يهدف إلى اكتشاف مواطن الخلل في التشريعات القانونية وتعديلها وصياغتها
  • دور كلية الحقوق لا يقتصر على تدريس وتعليم القانون فقط بل خدمة المجتمع والمساهمة في رقيه

آلاء خليفة

برعاية وحضور الشيخ ناصر صباح الأحمد، افتتحت كلية الحقوق بجامعة الكويت أمس المؤتمر الدولي «التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة 2035.. المرأة والطفل والحدث» بالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات وسيستمر حتى 6 فبراير على مسرح د.عثمان عبد الملك الصالح.

وفي البداية، أكد راعي المؤتمر الشيخ ناصر صباح الأحمد أن المجتمع بحاجة إلى مناقشة محاور المؤتمر التي ستتناول التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة، مضيفا أن خطة التنمية 2035 التي تمثل رؤية صاحب السمو الأمير بحاجة إلى مناقشة هذه القضايا.

وأثنى الشيخ ناصر صباح الأحمد على جهود الكلية والأكاديميين في طرح مثل هذه القضايا المهمة، داعيا إياهم لمواصلة جهودهم البحثية والعلمية خاصة فيما يتعلق بالجانب التشريعي الذي يخدم المجتمع بكل شرائحه وخاصة التشريعات التي تخص الفساد، والعمل على سد الفراغ في التشريعات للمساهمة بالقضاء على الفساد لأن المجتمع بحاجة لمحاربته للنهوض بخطته التنموية.

بدوره، قال مدير جامعة الكويت بالإنابة وعميد كلية الحقوق الرئيس الأعلى للمؤتمر د.فايز الظفيري إنه منذ تأسيس كلية الحقوق عام 1967 وهي تمارس دورها في طرح وتقديم التشريعات القانونية من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين ساهموا في سد بعض الفراغات التشريعية لقضايا مجتمعية مهمة.

وأكد الظفيري أن دور الكلية لا يقتصر على تدريس وتعليم القانون وإنما خدمة المجتمع من خلال سن التشريعات والقوانين التي تخدم المجتمع ورقيه، موضحا ان المؤتمر يهدف إلى اكتشاف مواطن الخلل في تطبيق التشريعات القانونية ليتمكن المشرع من تعديلها وصياغتها من خلال مناقشة محاور المؤتمر من قبل مختصين وخبراء من داخل وخارج الكويت.

وذكر الظفيري أن المحاور التي ستتم مناقشتها خلال أعمال المؤتمر ترمي إلى سد الفراغات القانونية المتعلقة بدور الأسرة والذي بدوره سيمهد الطريق لخطة التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الأمل معقود على الجيل القادم في بناء الوطن ودعم خطة التنمية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.عبدالوهاب الحايس من جامعة عين شمس المصرية أن المؤتمر سيتناول 5 محاور أساسية خلال أيامه الثلاثة لمناقشة 41 ورقة بحثية مقدمة من باحثين داخل وخارج الكويت.

وأضاف الحايس أن الأوراق البحثية المشاركة ستناقش قضايا التشريعات والقوانين للأحداث والنساء بالكويت والتمكين الاقتصادي للمرأة إضافة إلى تمكين المرأة والطفل لمواجهة مخاطر تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

ويصاحب فعاليات المؤتمر معرضا بمشاركة جهات حكومية وأهلية تدعم محاور المؤتمر وتبرز أهميته المجتمعية والقانونية إضافة إلى 23 ورشة عمل تدريبية يقدمها خبراء في مجال المرأة والطفل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى