أخبار عاجلة

عدد ضحايا كورونا يرتفع يوميا بشكل | جريدة الأنباء


أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد) إلى 426 شخصا بالإضافة إلى تسجيل 20471 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء البلاد.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي أنه تم تسجيل 3233 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد) و65 حالة وفاة جديدة جميعها في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس.

وأضافت أنه تم تسجيل 5072 حالة جديدة مشتبها بها مبينة ان 492 مريضا ساءت أحوالهم الصحية بينما ما يزال 2788 مريضا في حالة حرجة في حين غادر 632 شخصا المستشفى بعد شفائهم.

وقالت اللجنة انها تتابع 221015 شخصا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس مضيفة أن بينهم 12755 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال هناك 171329 شخصا آخر تحت المراقبة الطبية.

وأشارت الى تسجيل منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة 15 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية يوم الأحد بينما تم تسجيل ثماني حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وعشر حالات في مقاطعة تايوان.

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان)اقليم (هوبي) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

ومن جانبها أعلنت بلجيكا اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا والذي ظهر على شخص كان من بين 9 عادوا إليها من مدينة ووهان الصينية.

وكانت أعلنت هونغ كونغ في وقت سابق، تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بعد وفاة رجل عاد مؤخرًا من مدينة ووهان بـ الصين.

وكذلك سجلت ماليزيا أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين مواطنيها.

وأكدت سلطات الصحة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد وصل إلى 10 حالات.

كما أعلنت سنغافورة عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترفع العدد إلى 24 إصابة. 

 

“الصحة العالمية”: “كورونا” لا يمثل وباءً عالمياً

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد الذي انتقل من الصين إلى 24 دولة لا يمثل بعد حالة “وباء عالمي”.

وقالت سيلفي بريان رئيسة إدارة مكافحة الجوائح والأمراض الوبائية في المنظمة للصحافيين في جنيف:”حاليا لسنا في حالة وباء عالمي”.

 

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى