أخبار عاجلة

جائزة عبد العزيز حسين للثقافة



تابعت الحفل الذي أقامته الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال بمناسبة يوم الإعلام الكويتي وذلك من خلال ما نُشر بالصحف المحلية والذي تم فيه تكريم كوكبة بارزة ولامعة من الإعلاميين والفنانين والروائيين والعمل الإذاعي والعمل التلفزيوني لأشخاص يستحقون التكريم ومن ضمن التكريم جائزة عبد العزيز حسين للثقافة .
إنه في رأيي ولا شك برأي الكثيرين أن رجلاً مثل العم المرحوم عبد العزيز حسين والذي فقدته الكويت والذي هو من أعز رجالاتها ورائداً من أبرز روادها في مجالات العلم والأدب والثقافة والسياسة والدبلوماسية .
أقول برأيي ورأي الآخرين أن يخصص له رحمة الله عليه حفل خاص يليق بالمكانة الرفيعة التي يتحلى بها بمسيرته الذاتية وتقلده المناصب الوزارية في حكومة الكويت والذي ليس بخاف علي أحد أعماله الجليلة لخدمة وطنه الكويت فسجله التاريخي يشهد له بذلك وإنجازاته لهذا الوطن المعطاء لا حدود لها في داخل الكويت وخارجها وتعاطيه السخي في محبة الكويت وبحسه الوطني وتفانيه اللامحدود في خدمة وطنه وحبه وتقديره للثقافة مما جعل تسمية جائزة خاصة تحمل اسم جائزة عبد العزيز حسين للثقافة.
إن العم المرحوم عبد العزيز حسين رقم صعب في المناصب الرفيعة التي تقلدها داخل الكويت وخارجها وعلماً بارزاً يشار إليه بالبنان ووجه مشرق ومضيء للابن البار للكويت مهما كتبنا عنه وعن التحدث عنه فإن القلم يعجز أن يسطر ما بداخلنا من أهمية هذا الرجل والتي يجب أن نذكرها بالتفصيل لولا أن مساحة الموضوع لا تسمح بذلك .
لذلك أتمنى أن يكون الحفل يتضمن فيلم خاص عن الإنجازات التي قدمها والصور التذكارية في مختلف المناسبات التي شارك فيها ليعرف هذا الجيل الذي لا يعرف عن رجالات الكويت ما قدموه للكويت في أثناء حياتهم مثل العم المرحوم عبد العزيز حسين رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته .
إنني أبارك للأخ هاني عبد العزيز حسين الذي سار علي درب والده بما قدمه لوطنه بتقلده منصبا رفيعا وزيراً في مجال تخصصه مباركة خاصة مني له ولعائلته الكريمة .
إن العم المرحوم عبد العزيز حسين ستظل ذكراه العطرة خالدة في نفوسنا لا يمكن أن ننساها على مر الزمان رحمة الله عليه .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى