أخبار عاجلة

الفساد بين أضلاعك



نتشدق ونقول في المحافل الدولية والإقليمية أن الكويت دولة قانون وفيها مؤسسات رقابية ذات جزاءات صارمة وعلى الرغم من ذلك، تطلع علينا بين حين وآخر فضائح مالية وفساد إداري…(فيها أكبرها وأسمنها)… فكيف يحدث ذلك؟
 .
تفاءلنا خيرا بالحكومة التي شكلها سمو الشيخ صباح الخالد، وعقدنا أملا على أنه سيكون المخلص والمنقذ بما تعج فيه البلاد من فساد والخ…، وخصوصا بعد دعوته المواطنين لتقديم بلاغات إلى”نزاهة”، ولكننا صدمنا من اختياره لأعضاء الحكومة، والذي بلا شك أذهب كل ما تمنيناه عليه أدراج الرياح، فإذا كان اختياره لوزراء تحوم حولهم الشبهات، فكيف له أن يحارب الفساد، والفساد بذاته بين أضلاعه؟!  وللعلم فإنه مازال بين الوزراء الحاليين من تسبب في إعاقة مشاريع تنموية لسنوات، بين حرق وانهيارات والآن على رأس مشاريع أكبر وأضخم …! فهل خليت البلد؟.
.
نسمع كثيرا عن حالة تشائم مخيمه على المجتمع الكويتي، وكنا نظن بأنها حالة عابرة سيتغلب عليها من لديه ولو ذرة إيمان للعمل الوطني وحب للكويت، بالفعل وليس بالكلام، ولكن ومع انتشار الفضائح المتتالية، أصبح لدى الكويتيين يقين بأن ذلك غير ممكن، مهما تغيرت الوجوه أو المسميات، بل الأخطر من ذلك ما يسري الآن في عقول الشباب من أن السبيل الوحيد لتحقيق الأحلام والطموح والمستقبل الزاهر هو عقد شراكة مع المفسدين، وما حالات الغش وتسريب الامتحانات في المدارس إلا خير دليل على ذلك.
 .
نعم نحب الكويت… نفديها بالغالي والنفيس… وإبان الغزو ظهر معدن الكويتي، ونريدها هامة على رأس كل دول العالم، ونتألم لما يحدث فيها، وما زلنا نكذب ونحارب كل من يقول بأن الكويت “بلد مؤقت” والعياذ بالله… ولكن إلى متى سنصبر ونحن نرى الفساد بن أضلاعكم وبين جنباتكم يتغذى ويكبر، والشباب الكويتي ينظر بعين الحسرة محبطا؟
.
ملاحظة: لم تعد غرف التحقيق وقاعات المحاكم ترهبهم… فلقد حفظوا القانون وتمرسوا جيدا عليه.

د. فوزي سلمان الخواري
@dr_alkhawari





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى