أخبار عاجلة

بالفيديو نايف الحجرف يباشر رسميا | جريدة الأنباء


  • أتعهد بالاستمرار في مسيرة المجلس والمحافظة عليه وترجمة توجيهات قادته
  • نمتلك جميع مقومات القوة والتمكين لاستكمال مسيرة تتجاوز 40 عاماً
  • الزياني: المجلس سيواصل انطلاقه إلى آفاق أشمل وأوسع من التعاون والتكامل

 

نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، بمقرها بالعاصمة السعودية الرياض، احتفالات بمناسبة الاستلام والتسليم بين الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي السابق، د.عبد اللطيف الزياني، والأمين العام للمجلس المعين د.نايف الحجرف، الذي سيتسلم مهام عمله اعتبارا من يوم غد السبت الأول من فبراير .

وقد بدأ الحفل بالسلام من قبل منسوبي الأمانة العامة على الأمين العام والأمين العام المعين تخللته عبارات الشكر والثناء للزياني والترحيب وطيب التمنيات للأمين العام الجديد.

مجلس التعاون..هدية المؤسسين 

وتعهد الأمين العام للمجلس نايف الحجرف، خلال تصريحاته على هامش الحفل، بالاستمرار في مسيرة المجلس والحفاظ عليه، وترجمة توجهات وتعليمات القادة على أرض الواقع بما يعود بالخير والنماء والازدهار على الخليج ودوله.

وشدد الحجرف على أن منظومة المجلس “راسخة وقوية ومتماسكة”.

وأضاف أن مجلس التعاون “هدية من المؤسسين رحمهم الله”، مشيرا إلى أن أكبر وفاء لهم أن نحافظ عليه.

ولفت إلى أن “لدينا جميع مقومات القوة والتمكين وجميع المسببات لاستكمال المسيرة التي تتجاوز 40 عاماً، ولكن من حق أبناء الخليج وأحفاده الحفاظ على هذه المسيرة لمئات الأعوام القادمة، ويصونها القادة برؤيتهم وحكمتهم”.

وأضاف: “أجده من الواجب أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقادة دول المجلس على الثقة الكبيرة التي منحوني إياها، وأعاهدهم على أن أستمر بالمسيرة وعلى ترجمة توجهاتهم وتعليماتهم على أرض الواقع بما يعود بالخير والنماء والازدهار على خليجنا ودول المجلس كافة”.

وقدم “الحجرف” شكره لسلفه “الزياني” على ما قام به خلال السنوات التسع إبان توليه الأمانة العامة للمجلس.

كيان واحد 

من جانبه، أكد “الزياني” أن منظومة مجلس التعاون جمعت دول وشعوب المجلس في كيان واحد نحو هدف سام ونبيل، شاكرا قادة دول المجلس تشريفه بتولي الأمانة العامة للسنوات التسع الماضية.

وقال:” أنا على ثقة بأن هذه المسيرة المباركة سوف تواصل انطلاقاتها إلى آفاق أشمل وأوسع من التعاون والتكامل بفضل من المولى عز وجل وبحكمة أصحاب الجلالة والسمو.

كان وافق المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ 40 في الرياض في العاشر من ديسمبر الماضي على تعيين د.نايف الحجرف في منصب الأمين العام للمجلس خلفا للزياني.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى