أخبار عاجلة

التشريعية دمج اقتراحات العفو خلط | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ ـ بدر السهيل

أعلن النائب عبدالله الكندري انه قدم مع 4 نواب هم: رياض العدساني وأسامة الشاهين ود.عادل الدمخي ومحمد الدلال طلبا لتخصيص ساعتين في جلسة مجلس الأمة المقبلة، لمناقشة القضية الإسكانية والإجراءات الحكومية باستصلاح الأراضي الفضاء.

وطالب النواب الخمسة بإدراج الطلب في جدول أعمال أول جلسة تالية. من جانب آخر، وفي تطور لافت حول قضية العفو، انسحب مقرر اللجنة التشريعية النائب محمد الدلال وزميله النائب خالد العتيبي امس من اجتماع اللجنة بسبب دمج الاقتراحات جميعها في تقرير واحد. وقال الدلال إن اللجنة اجتمعت لبحث الطلب الذي وافق عليه المجلس، بأن تعد اللجنة تقريرا في القوانين المقترحة بشأن العفو العام ببعض القضايا، وهناك 3 مقترحات مقدمة بهذا الخصوص الأول يتعلق بالعفو العام في قضية دخول المجلس، والمقترح الثاني يتعلق بالعفو العام عن قضية (خلية العبدلي)، والمقترح الثالث بالعفو العام عن النائب السابق عبدالحميد دشتي.

وأضاف: ما يؤسفني واضطرني للانسحاب من الاجتماع هو أن بعض أعضاء اللجنة أصروا على دمج كل هذه المقترحات في تقرير «وهذه الطريقة خلط للأمور تؤدي في النهاية إلى أن يرفض المجلس كل هذه الاقتراحات».

من جهته، قال عضو اللجنة النائب خالد العتيبي: إن هناك مماطلة في مناقشة الاقتراح بقانون في شأن العفو العام وما حصل دليل على ان هناك محاولة لخلط الأوراق. وأوضح أن الاجتماع حضره

4 أعضاء هم خالد الشطي ود. خليل أبل ومحمد الدلال وخالد العتيبي، وكان الرأي بأن يتم دمج الاقتراحات الثلاثة حتى يتم الرفض أو الموافقة عليها بالجملة. واعتبر أن الإجراء خاطئ نظرا لأن كل قضية تختلف عن الأخرى بظروفها وأحداثها ومسماها، مؤكدا أن دمج الاقتراحات الثلاثة سيؤدي إلى الدخول في نفق وجدال يزيد الفرقة بين النواب ولن يؤدي إلى الخروج بنتيجة.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى