أخبار عاجلة

سلطان أجيليتي تخطط لإنفاق 1 5 مليار | جريدة الأنباء


كشف الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان عــن أن حجـم استثمارات الشركة تفوق حاجز 1.5 مليار دولار في عدة مجالات، يأتي في مقدمتها إنشاء مجمع لوجستي ضخم في مدينة الرياض بالسعودية.

وذكــر سلطـان في تصريحـات على هامش مشاركته في المنتـدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2020، ان الشركة لديها استثمارات في البنية التحتية والتكنولوجية.

وحول المخاطر التي تواجه الشركة والقطاعات التي يمكن التخارج منها أو الدخول فيها خلال 2020، ذكر سلطان أن خطط الشركة طويلة الأمد ولا تتغير بين يوم وليلة، مشيرا الى أن نسب النمو في الدول الناشئة تعتبر جيدة عن الدول المتقدمة، وفي مقابل ذلك يكون هناك بعض المخاوف من وقت لآخر في الدول الناشئة.

ولفت الى أن الشركة لديها العديد من القطاعات المهمة مثل الخدمات اللوجستية وهذا القطاع يتطور في الدول الناشئة، ولدينا استثمارات أخرى في البنية التحتية لتطوير بعض الدول الناشئة في التحول الى التجارة الالكترونية.

وحول اكسبو دبي 2020، قال سلطان إن دبي من أنشط المدن في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وقال إن اكسبو دبي يهدف الى استقطاب الاستثمارات الإقليمية والعالمية خصوصا في الدول التي توجد بها مشاكل.

وقال: «نتوقع تحسنا إيجابيا في الاقتصاد العالمي خلال 2020».

وأشار الى أن سياسة اجيليتي ثابتة، لاسيما أن هناك استثمارات ضخمة تقوم بها الشركة في الأسواق الناشئة، ولدينا استثمارات أيضا كبيرة في دول الخليج العربي وخصوصا في المملكة العربية السعودية وأيضا لدينا مشاريع في الصين.

وقال إن الشركة تركز حاليا على التقنيات الحديثة والتجارة الالكترونية، مشيرا الى أن هذا الأمر هو التوجه الجديد للشركة حيث ستحول الأعمال من الطريقة التقليدية للبيع والتجزئة إلى الطرق الالكترونية، معتبرا أن هذا الأمر سيغير من طبيعة نمط الشركة بشكل كبير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى