أخبار عاجلة

بالفيديو الواتس آب يجبر الملايين | جريدة الأنباء


أحمد صبري

لم تكن مشكلة على الإطلاق تعطل خدمة الرسائل «واتساب» على ملايين أجهزة الموبايل حول العالم قبل يومين، لكن «الصدمة» كما أطلقت عليها العديد من المواقع والتقارير العالمية هي أن «واتساب» على وشك إجبار الملايين من المستخدمين على شراء هاتف جديد إذا كانوا يرغبون في الاستمرار باستخدام خدمة الرسائل الأشهر في العالم.

وبحسب هذه التقارير فإن ما يزيد عن مليار مستخدم لأحد أكثر أنظمة المراسلة شعبية في العالم عبر 180 دولة، قد يجدون أنفسهم معزولين، مع إعلان الشركة أنها ستتوقف بعد 10 أيام عن دعم هواتف «أندرويد» و«آي أو إس» القديمة.

وبهذا سيواجه مستخدمو «واتساب» بداية «مكلفة للغاية» لعام 2020. وقال الخبراء إنه في بداية فبراير المقبل، سيتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الأجهزة، ما يترك البعض بحاجة لشراء هاتف ذكي جديد ومكلف!.

ويحذر «واتساب»، المملوك من قبل «فيسبوك»، المستخدمين من التغيير المرتقب منذ شهور، ويشير الحظر الجديد إلى أن جميع أجهزة آيفون، التي تشغل أي برنامج أقدم من iOS 7، لن تتمكن من الوصول إلى «واتساب»، كما ستكون هناك مشكلة مماثلة بالنسبة لمستخدمي هواتف «أندرويد» أيضا.

وأكدت خدمة المراسلة ال شائعة أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من «أندرويد 2.3.7» أو «آي أو إس iOS 8» ستفقد إمكانية الوصول إلى «واتساب» اعتبارا من الأول من فبراير 2020.

وبمعنى آخر، إذ كان لدى المستخدم هاتف iPhone 4 أو إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011 (مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S)، فمن غير المحتمل أن تتمكن من تثبيت «واتساب» من متجر «آب ستور» أو متجر «غوغل بلاي».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى