أخبار عاجلة

اجتماع كويتي ـ فلبيني

اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله امس مع المستشار الرئاسي للعمال الفلبينيين والعاملات الفلبينيات بالخارج الوزير عبدالله ماماو الذي يقوم بزيارة للبلاد والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة ما يتصل منها بالحظر الذي فرضته الفلبين على إرسال العمالة الى الكويت بسبب جريمة القتل التي تعرضت لها إحدى العاملات المنزليات.

وقد أشاد المستشار الرئاسي الفلبيني ماماو بالإجراءات القانونية التي اتخذتها الكويت، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم المسؤولين في البلدين خلال النصف الاول من فبراير القادم لمناقشة الاتفاقية العمالية التي تم التوقيع عليها عام 2018، وذلك في ضوء علاقات الصداقة بين الكويت وجمهورية الفلبين ورغبتهما المشتركة في توطيدها وتعزيزها وتجاوز الأزمة التي طرأت مؤخرا بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

كما اجتمع نائب وزير الخارجية في وقت لاحق مع نائبة الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية اليس وولبول التي تقوم بزيارة للبلاد والوفد المرافق لها.

وتم خلال اللقاء بحث التطورات المتصلة بالبحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية والأرشيف الوطني، إضافة الى الأنشطة التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى