أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب التحليق فوق إيران



قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين إن الاتحاد الأوروبي اصدر توصية بتجنب تحليق جميع الرحلات الجوية فوق إيران كـ”إجراء احترازي “.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية لشؤون النقل ستيفان دي كيرسماكر في مؤتمر صحفي إنه “يجب تجنب جميع الرحلات حتى إشعار آخر” مشيرا ان ذلك “تدبير احترازي”.

وأضاف ستيفان “نحن نتعامل مع وضع حيوي للغاية وسيتم إجراء تقييم جديد مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع”.

وفي الوقت نفسه قال المتحدث باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل “أنهم تلقوا رسالة من وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يعطي موافقته بإجراء تحقيق مستقل وشفاف في حادث” سقوط طائرة ركاب أوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار طهران.

ومن جانبه قال المتحدث باسم المفوضية الاوروبية بيتر ستانو إنه “من المهم أن تسلط إيران الضوء على هذا الحدث المأساوي وأن تجري تحقيقا كاملا ومناسبا وفقا للمعايير الدولية”. وكانت ايران أعلنت مسؤوليتها عن اسقاط الطائرة بسبب “خطأ بشري غير متعمد”.

وكانت الطائرة الاوكرانية وهي من طراز (بوينغ 737) سقطت الاربعاء الماضي بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار (الإمام الخميني) جنوب العاصمة طهران ما ادى الى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 من بينهم أوكرانيون ورعايا من جنسيات أجنبية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى