أخبار عاجلة

مهنئو الأنباء في عيدها الـ 44 مثال | جريدة الأنباء


  • د.عبدالله المعتوق: نثمّن دور «الأنباء» في التوعية برسالة العمل الخيري
  • عبدالرحمن النمش: أداء «الأنباء» متميز في تفعيل النزاهة ومكافحة الفساد
  • د.هلال الساير: نشكر متابعة «الأنباء» أخبار وأنشطة «الهلال الأحمر»
  • صالح الفضالة: «الأنباء» حرة ومسؤولة تؤدي رسالتها بتوازن وواقعية
  • «الأنباء» شغلت حيزاً مهماً بين أوساط القراء على جميع مستوياتهم
  • «الأنباء» داعم رئيسي ودائم للرسائل التوعوية في مختلف المجالات

يوسف غانم

أشاد المهنئون في عيد «الأنباء» الرابع والأربعين بالمستوى المتطور الذي تسير عليه الجريدة منذ تأسيسها قبل 44 عاما على يد المغفور له بإذن الله تعالى العم خالد يوسف المرزوق، والتي شهدت الكثير من الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية فتفاعلت معها بكل مهنية، فكانت مدافعة عن الحق الكويتي والعربي داعمة للقضايا الإنسانية والجهود التي تقوم بها الهيئات والمنظمات الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمنكوبين من الشعوب في مختلف بقاع العالم من دون أي تمييز، وذلك لإبراز هذه الجهود والإشارة إلى وجوب الوقوف مع الجميع في قضاياهم العادلة.

كما عبر المباركون في رسائلهم وبرقياتهم عن ثقتهم الكبيرة بالدور الإعلامي الذي تقوم به «الأنباء» بفريق عملها الحريص على المهنية والحيادية والشفافية في نقل الأخبار بصورة إيجابية بعيدا عن الإثارة والتأجيج، ودعم كل ما فيه مصلحة الكويت وشعبها وكذلك الأمتان العربية والإسلامية.

وفيما يلي بعض من هذه الرسائل والتبريكات:

في البداية، تقدم رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة بالتهنئة لـ«الأنباء» برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل/ يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسرني أن أعرب لكم عن خالص التهاني وصادق التبريكات بمناسبة الذكرى الـ44 لتأسيس جريدتكم الغراء.

وانه ليطيب لنا بهذه المناسبة ان نثمن بمزيد من التقدير والعرفان الدور الذي تقوم به جريدتكم منذ تأسيسها، والذي أهلها – بحق – لأن تصبح رمزا اعلاميا رائدا، حيث تشكل عنصرا اساسيا في تشكيل وتوجيه الرأي العام، ومنبرا يصدح بالحق والإصلاح والحرية.. سائلين المولى عزّ وجلّ ان تواصل – بكل رقي كما عهدناها – مسيرتها الاعلامية الرائدة المواكبة للتطور الاعلامي المعاصر كجريدة حرة ومسؤولة تؤدي رسالتها بمنظور متوازن وواقعي يسهم في تنوير وتوجيه الرأي العام وخدمة كافة القضايا سواء محليا او اقليميا او عالميا مستنيرة بتوجيهات المؤسس المرحوم/ خالد يوسف المرزوق.. في خدمة قضايا ديننا وأمتنا ووطننا الحبيب في ظل القيادة السامية والحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الامين حفظهما الله ورعاهما.

كذلك هنأ رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش صحيفة «الأنباء» بمناسبة الذكرى الـ 44 على صدورها.

وقال النمش: أهنئ أسرة تحرير «الأنباء» وجميع العاملين فيها بمناسبة ذكرى صدورها.

وأشاد بأدائها الصحافي المتميز في تفعيل النزاهة ومكافحة الفساد ونشر الثقافة بشفافية، متمنيا دوام التقدم والنجاح لـ «الأنباء» وأن يحفظ الله تعالى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الاحمد، وبلدنا الحبيب الكويت.

مركز مرموق

كذلك هنأ رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي وعضو اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر د.هلال الساير «الأنباء» في عمرها الـ 44 برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد يوسف المرزوق الموقر، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، مع اشراقة العيد الرابع والأربعين على صدور جريدة «الأنباء»

بالاصالة عن نفسي وبالنيابــة عــن اعضـــاء مجلس الادارة يطيب لي ان اقدم لكم ولأسرة التحرير خالص التهنئة لهذه المناسبة السعيدة، لقد تبوأت «الأنباء» مركزا مرموقا بين الصحف المحلية والعربية والاجنبية.

شاكــرين لكـــم دوام متابعة نشر اخبار الانشطة الاجتماعية والانسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل وخارج الكويت.

متمنيا لكم دوام التقدم والنجاح المستمر في عطائكم الاعلامي الكبير.

وتفضلوا بقبول خالص التهاني والتقدير.

رسالة الخير

كما هنأ رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة د.عبدالله المعتوق أسرة «الأنباء» في عيدها قائلا:

الأخ الفاضل/ يوسف خالد المرزوق حفظه الله، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لنا في الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ان نعرب لشخصكم الكريم ولأسرة التحرير الموقرة عن بالغ التهاني وأحر التبريكات بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لإصدار جريدة «الأنباء»، ذلك المنبر الإعلامي الذي اتسم خطابه بالاعتدال والموضوعية، سائلين الله لكم التوفيق والسداد والنجاح.

وبهذه المناسبة اود ان اثمن عاليا الدور الرائد الذي تضطلع به جريدة «الأنباء» في التوعية بأهمية رسالة العمل الخيري ودور المؤسسات الخيرية في تعظيم وإبراز الوجه الإنساني لدولة الكويت قيادة وشعبا، وتسليط الضوء على اهدافه النبيلة في خدمة شرائح الفقراء والمنكوبين والأيتام وطلبة العلم وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

وإذ نبارك لكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، نسأل الله لكم رقيا مستمرا وازدهارا متواصلا ونجاحا دائما من اجل رفعة الكويت ورفع رايتها ودعم مسيرة العمل الانساني.

كذلك هنأ وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر الصباح أسرة «الأنباء» بعيدها برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل: يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، يسرنا مع اطلالة الذكرى الرابعة والأربعين لصدور العدد الاول من جريدة «الأنباء» ان نبعث بأخلص تهانينا وأطيب تمنياتنا لكم ولجريدتكم الغراء بمزيد من التقدم والنجاح وان تتواصل عطاءاتكم الطيبة التي تقدمونها لدعم المسيرة الصحافية والإعلامية ببلدنا العزيز.

لقد كانت جريدة «الأنباء» على مدى تاريخها نبراسا ونموذجا متميزا للعمل الصحافي، الذي يلتزم الموضوعية والحياد ويحرص على نشر الوعي بين أبناء الوطن ومتابعة قضاياهم ومشاكلهم ووضعها في بؤرة الاهتمام، مدركة بالأمانة الوطنية للكلمة الملتزمة وساعية نحو دعم كافة مفاصل النهضة الحضارية والتنمية الشاملة في الكويت.

وإننا إذ نشيد بهذا الأداء المتميز الذي قدمته جريدتكم في الطرح والنهج والأسلوب الصحافي البارز لخدمة كويتنا الغالية، فإننا نتمنى لكم وللاخوة العاملين في الجريدة دوام التوفيق والسداد، وان تتواصل عطاءاتكم في ظل القيادة الرشيدة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.

كما تقدمت الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح بالمباركة في عيد «الأنباء» بكتاب تهنئة قالت فيه:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، يطيب لي أن أبعث اليكم ولجميع الإخوة والاخوات العاملين في جريدة «الأنباء» الموقرة بخالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة مرور 44 عاما على صدور العدد الاول من جريدتكم الغراء، متمنين لكم دوام التقدم والازدهار واستكمال مسيرتكم الإعلامية التي نفخر بها جميعا.

وإذ نهنئكم اليوم في هذه المناسبة نؤكد اعتزازنا بالمكانة المتميزة والدور الريادي الذي تلعبه جريدتكم الغراء كمركز لصدق الكلمة ومصداقية الخبر وحرصكم على التغطية المتزنة والخبر الموثوق بعيدا عن التصعيد والتأجيج وبما يخدم المصلحة العليا لدولة الكويت الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لراعي مسيرتنا ونهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

متمنين لكم مزيدا من التقدم والازدهار في مواصلة جهودكم الحثيثة لتحقيق رسالتكم الإعلامية الهادفة وبأن يتواصل عطاؤكم المميز والمؤثر على الساحة التنموية والفكرية والثقافية كمنارة إعلامية فاعلة.

شريك إستراتيجي

بدوره، بارك المدير العام لجمعية النجاة الخيرية د.محمد الأنصاري لـ «الأنباء» في عيدها برسالة جاء فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، تتقدم جمعية النجاة الخيرية ومدارسها بأرق وأجمل التهاني والتبريكات إلى جريدة «الأنباء» الغراء بمناسبة مرور 44 عاما على صدورها، وتثمن دورها الرائد تجاه نشر رسالة العمل الخيري بجمعية النجاة الخيرية خاصة وبكافة المؤسسات والجمعيات والهيئات الخيرية والإنسانية الكويتية الأخرى.

وبدورنا نعتبر «الأنباء» شريكا استراتيجيا وصوتا قويا يعمل على تعريف الجمهور وأهل الخير والمحسنين بمشاريعنا الخيرية والإنسانية والتي نسعى من خلالها إلى احداث تغيير ايجابي في حياة المستفيدين داخل الكويت وخارجها.

وجه الكويت الإنساني

كما تقدم المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدر الصميط بالتهنئة لأسرة «الأنباء» برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق حفظه الله، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تهديكم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أطيب التحية، وتتمنى لكم التوفيق والسداد.. بكل معاني العرفان والتقدير، يسرنا في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ان نتوجه اليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لإصدار جريدة «الأنباء» وما حققته من نجاحات اعلامية هادفة، سائلين الله تعالى لكم المزيد من الرقي والازدهار والتقدم.

ونود ان نستثمر هذه الفرصة للتعبير عن اعتزازنا بجريدتنا الغراء لدورها المشهود والمشرف في دعم مسيرة العمل الخيري، والاسهام في ابراز الوجه الانساني المشرق لدولة الكويت، بلد الخير والعطاء، بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد وقائد العمل الإنساني، حفظه الله ورعاه.

كذلك هنأ النائب السابق د. براك النون أسرة «الأنباء» بالزهور وبأطيب الأمنيات بالنجاح الدائم قائلا:

الأخ العزيز يوسف خالد المرزوق، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، يطيب لي بمناسبة مرور الذكرى 44 عاما أن أتوجه إليكم وإلى أسرة جريدتكم الغراء هذا الصرح الإعلامي الكبير بأسمى آيات التهاني والتبريكات على ما قمتم به من طرح راق يشهد له الجميع، متمنين لكم المزيد من النجاح والتقدم.

رسالة توعوية

مــن جانبـها، بــــاركت عضو مجلس إدارة الهيئة التنفيذية للحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د.حصة ماجد الشاهين برسالة قالت فيها:

الأخ الفاضل/ يوسف خالد المرزوق المحترم، المدير العام التنفيذي ورئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، تحية طيبة وبعد، تتقدم الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) بتحياتها لرئيس تحرير جريدة الأنباء الكويتية وتود أن تعرب لجريدتكم بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالها بالذكرى الرابعة والأربعين عاما.

وتقدر الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الرسالة السامية التي تقوم بها جريدة «الأنباء» بما يتعلق بالأمراض المزمنة ولاسيما الأمراض السرطانية. وطوال عمر الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) ما يقارب الثلاثة عشر عاما كانت جريدتكم الغراء داعما لرسالتنا التوعوية، وقد قامت جريدتكم بالمساهمة الإعلامية الكبيرة في نشر هذه التوعية عبر مراسليها الأكفاء مما اثر على زيادة الوعي الصحي في وطننا الحبيب، وإنقاذ الكثير من الأرواح من هذه الأمراض المزمنة.

لقد كانت نسبة الوعي بالأمراض المزمنة في الكويت 20% قبل تعاوننا المشترك، والآن يصل الوعي الصحي باتجاه الأورام السرطانية الى حوالي 60% معرفة بأهمية الكشف المبكر وحذرا من عوامل المخاطرة.

مرة اخرى نتقدم بالشكر الجزيل من الدكتورة حصة ماجد الشاهين نيابة عن أعضاء مجلس ادارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان).

مصلحة البلاد

كما هنأت عضو المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية م.أشواق المضف «الأنباء» في عيدها برسالة قالت فيها:

السيد/ يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، يسرني ويسعدني ان اتقدم لشخصكم الكريم بأجمل التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة مرور 44 عاما على صدور العدد الأول من جريدة «الأنباء» والتي استطاعت بفضل جهود القائمين عليها ان تكون دعامة من دعائم الاعلام الكويتي المقروء ومنبرا حرا للتعريف بقضايا الوطن وأن تشغل حيزا مهما بين اوساط القراء على جميع مستوياتهم الثقافية، حيث تميزهم بدقة الطرح الموضوعي والمصداقية العالية في نقل الخبر والتعامل مع الاحداث.

داعية المولى عزّ وجلّ أن يعينكم على أداء مهامكم على اكمل وجه بما يخدم مصلحة البلاد، مع تمنياتنا لكم بمزيد من التقدم بمستوى الأداء لتقديم افضل ما لديكم من سبل ترتقي بالإعلام الكويتي القائم بسواعدكم وأن يحفظ وطننا الحبيب تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الأمين، حفظه الله ورعاه،ووسمو رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه.

كما وجهت م.أشواق المضف رسالة الى مدير التحرير الزميل محمد بسام الحسيني قالت فيها: يسرني ويسعدني أن أتقدم إليكم بأجمل التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة مرور 44 عاما على صدور العدد الأول من جريدة «الأنباء»، والتي استطاعت بفضل جهود القائمين عليها ان تكون دعامة من دعائم الإعلام الكويتي المقروء ومنبرا حرا للتعريف بقضايا الوطن، وأن تشغل حيزا مهما بين أوساط القراء على جميع مستوياتهم الثقافية، حيث تميزهم بدقة الطرح الموضوعي والمصداقية العالية في نقل الخبر والتعامل مع الأحداث.

داعية المولى عز وجل ان يعينكم على أداء مهامكم على أكمل وجه بما يخدم مصلحة البلاد، مع تمنياتنا لكم بمزيد من التقدم بمستوى الأداء لتقديم أفضل ما لديكم من سبل ترتقي بالإعلام الكويتي القائم بسواعدكم وأن يحفظ وطننا الحبيب تحت القيادة الحكيمة صاحب السمو الأمير، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الأمين، حفظه الله ورعاه، وسمو رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه.

دور ريادي

وتقديرا منه لدور «الأنباء» بارك عبدالإله عبدالله المطوع لـ «الأنباء» في عيدها قائلا:

السادة/ جريدة «الأنباء» المحترمين، السيد/ يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الكويتية، تحية طيبة وبعد، بمناسبة ذكرى صدور جريدتكم الـ 44 يسرنا ان نهدي إليكم وأسرة التحرير وجميع العاملين اخلص تهانينا وأطيب تمنياتنا لصحيفتكم المتميزة بدوام التقدم والازدهار، متمنين ان تواصل جريدتكم الغراء دورها الريادي في الجو الديموقراطي الذي تنعم به صحافتنا الحرة، أن تكون على الدوام نبراسا للرأي الحر ونسأل الله ان يسدد خطاكم بمواصلة اداء رسالتكم مع تمنياتنا لكم بالتقدم والنجاح.

أما الشيخ د.ناظم المسباح فقال في تهنئته:

نبارك لـ «الأنباء» في يوم احتفالها الرابع والأربعين وندعو الله عزّ وجلّ بالرحمة لمؤسسها العم خالد يوسف المرزوق، أسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعله من اهل جنته وأن يبارك في ذريته.

«الأنباء» لها شأن كبير جدا في قلبي، فهي جريدة متميزة مستمرة في نهجها تجمع ولا تفرق، بابها مفتوح لكل شرائح مجتمع كويتنا الحبيبة، طرحها فيه شفافية لا مبالغة فيه ولا تفريط، وتعطي كل قضية حقها حريصة على امن بلادها، نتمنى لها التوفيق دوما والاستمرارية.

ثقة القارئ

كما تقدم سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب بالتهنئة لـ «الأنباء» في عيدها قائلا:

السيد يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، فإنه ليشرفني ان أرفع اليكم باسمي شخصيا والى اسرة جريدة «الأنباء» بالتهنئة بمناسبة الذكرى الرابعة والاربعين لصدور جريدتكم الغراء، التي تتمتع بالمصداقية العالية والمهنية الإعلامية المميزة التي تهدف الى وضع الحقيقة بين ايدي القراء مما جعلها محط ثقة القارئ والمسؤول في بلدكم الحبيب الكويت.

أتمنــى لكــم النجـــاح والتـوفـيــق الـدائــم وان تستمر جريدتكم ومسيرتكم الاعلامية بكل قوة وعزيمة لما فيه مصلحة بلدكم وبلدنا الثاني الكويت.

حيادية ونزاهة

كذلك تقدم سفير أوكرانيا لدى الكويت د.أوليكساندر بالانوتسا بالتهنئة لأسرة «الأنباء» في عيدها برسالة جاء فيها:

السيد يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، تحية طيبة، يسعدني ويشرفني ان أتقدم اليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة والاربعين لجريدة «الأنباء».

ومعروف عن «الأنباء» حياديتها ونزاهتها وتميز عملها بالمصداقية والمهنية.

كما نتوجه بالشكر والتقدير لكم ولجميع العاملين في «الأنباء» وللصحافي يوسف غانم على متابعة اخبار السفارة والتواصل الدائم ونشر الأخبار التي تسهم بتوطيد العلاقات بين اوكرانيا والكويت والشعبين الصديقين، ونحن فخورون بالثقة الكبيرة التي تتمتع بها «الأنباء» لدى القراء الكرام.

كما هنأ القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر محمد مطير العنزي «الأنباء» بعيدها برسالة جاء فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، يسرنا ان نبعث لكم ولأسرة جريدتكم الموقرة بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ 44 لصدور مطبوعتكم الغراء كصحيفة اختطت الحياد طريقا لمبادئها خدمة لقضايا وطنها وأمتها منذ صدور عددها الاول، آملين ان تواصل الجريدة مسيرتها المعطاءة بمهنيتها المعهودة لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الصحافي الجاد والطرح الراقي والموضوعية في تناول كل القضايا.

من جهته، شارك د.ناصر العمار أسرة «الأنباء» فرحتهم بعيدها الـ 44 بالزهور وبأطيب الامنيات بالخير، ولتكمل «الأنباء» مسيرتها الحيادية ولتبقى منارة تسهم في الحفاظ على وحدتنا الوطنية بنهجها المتزن والمبدع كأحد أسس الإعلام المستنير القائم على النزاهة والكفاءة.

الطرح الراقي

كما تقدم د.سعد الجدعان بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 44 عاما على تأسيس صحيفة «الأنباء».

وقــال الجـدعــــان: ان «الأنباء» تعتبر من افضل الصحف العربية في التغطية المتميزة في مختلف القطاعات، سياســيــة واقتـصــاديــة واجتماعـيـــة وريـاضية، عبر الطرح الراقي والرؤية الجميلة، وتتحلى «الأنباء» بالشفافية والحياد والطرح المعتدل.

كما أتمنى لـ «الأنباء» ومجلس ادارتها والعاملين فيها التوفيق والازدهار والنجاح وان يحفظ الله تعالى الكويت بقيادة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وان ينعم عليها بالأمن والامان والاستقرار.

مشعل نور

وبارك مختار المنصورية عبدالوهاب النقي لأسرة «الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

الأخ الأستاذ/ يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، تحية طيبة وبعد، ننتهز مناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لصدور جريدة «الأنباء» الغراء لنزُف لكم آيات التهنئة والتبريكات لدوركم الإعلامي المشرف الصادق لما تتمتع به جريدتكم من نهج حيادي وأفكار متطورة والمهنية الراقية في الطرح الحافل بالعطاء وجهودكم الواضحة في نشر الفكر والثقافة والأخبار الاجتماعية ودوركم الفاعل في خدمة القضايا الوطنية والإقليمية أضافت وعززت المسيرة الاعلامية وأصبحت به جريدة «الأنباء» من الصروح الاعلامية في الصحافة الكويتية ومشعل نور يستحق التقدير.

متمنين لجريدة «الأنباء» والإخوة القائمين عليها دوام التقدم والتوفيق والنجاح.

كما هنأت المحامية مريم البحر أسرة «الأنباء» بأطيب الأمنيات قائلة:

رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، الأستاذ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم، تحية طيبة، أتقدم إليكم وإلى جميع القائمين على جريدة «الأنباء» والعاملين فيها بخالص التهاني وأحر التبريكات بمناسبة الاحتفال بعيدها الرابع والأربعين، حيث كانت «الأنباء» ومازالت جريدتنا المفضلة بما تقدمه من معلومات وأخبار متنوعة على صدر صفحاتها بكل موضوعية ومصداقية، إضافة إلى نشر الأخبار القانونية واللقاءات المتعلقة بالقضايا والمحاماة بما يسهم بتنمية الوعي القانوني لدى القراء.

وجميعنا يستذكر المسيرة الحافلة بالعطاء الإعلامي المتميز لجريدة «الأنباء» والتي حازت ثقة قرائها من المواطنين والمقيمين على اختلاف مستوياتهم الثقافية والعلمية، فاستحقت هذه المكانة المرموقة بين الصحف المحلية والخليجية والعربية، كما يشهد لها مواكبتها للتطور في مجالات الاعلام الحديثة، وهذا ما جعلها تستمر في نجاحها وتألقها الذي نتمناه لها وللعاملين فيها دوما.

تقبلوا فائق الاحترام وأطيب الامنيات بالنجاح الدائم.

ومن جهته، أيضا هنأ أمين الصندوق في جمعية الفنطاس التعاونية عويس السبيعي «الأنباء» في عيدها قائلا:

السيد/ يوسف خالد يوسف المرزوق، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لنا ان نتقدم لكم بخالص التهنئة بمناسبة دخول «الأنباء» عامها الرابع والأربعين، ويسرني ان اتقدم لكم ولأسرة «الأنباء» بالتهنئة الخالصة والتمنيات الطيبة والتقدير للدور الاعلامي البارز والجهد المميز الذي تقوم به جريدتكم، منتهزا هذه الفرصة لأعرب لكم عن بالغ اعتزازي بالمستوى المهني الراقي والحرفية الصحافية التي اتسمت بها «الأنباء».

سائلين المولى عزّ وجلّ أن يوفق الجميع لما فيه الخير.

كما توجه رئيس تحرير جريدة «حدث» الإلكترونية الزميل مشاري المطيري بالتهنئة قائلا:

الزميل العزيز يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، أتشرف بأن أنتهز حلول العيد الـ 44 لميلاد صحيفتكم وصحيفتي «الأنباء» لأتقدم لشخصكم الكريم بأحر التهاني القلبية وأجمل التبريكات في هذه المناسبة السعيدة.. داعيا العلي القدير ان يوفقكم وكل زملائي العاملين لكل ما هو خير وصلاح الوطن العزيز وأهله، تحت قيادة سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى وولي عهده الأمين، وكل عام وأنتم بخير.

كما بعث برسالة تهنئة مماثلة إلى مدير إدارة التحرير الزميل محمد بسام الحسيني.

أخبار شاملة

كذلك بارك مدير عام شركة كونيكس لتنظيم المؤتمرات والتدريب في الكويت جمال عمران لأسرة «الأنباء» في عيدها قائلا:

عناية رئيس التحرير الموقر، الأستاذ يوسف خالد المرزوق، السادة الأفاضل رؤساء الأقسام المحررين الصحافيين الأعزاء، تهنئة من القلب الى كل الإخوة العاملين في جريدة «الأنباء» الغراء، لقد صاحبتني جريدتكم بما فيها من أخبار شاملة سياسية واقتصادية وفنية ومسلية، يوميا حتى في الترحال الى بلاد أخرى، وذلك منذ ان أدركت أهمية متابعة الأخبار الصادقة والمهنية العالية التي يتمتع بها مستشاروكم وطواقم التحرير، كل الشكر لجهودكم الطيبة في إثراء العمل الصحافي المهني الحر والذي استمر منذ نشأة الجريدة في بداية يناير من العام 1976.

نهج متزن

كما هنأ المدير في مدارس النجاة حسن العجمي «الأنباء» في عيدها قائلا:

يطيب لنا بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والأربعين لصدور العدد الأول من جريدة «الأنباء» الغراء أن أتوجه إليكم وإلى أسرة تحرير هذا الصرح الإعلامي الكبير بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إذ أعتز كقارئ يومي للجريدة بنهجها المتزن ومصداقيتها العالية في الطرح، وحرصها على اللحمة الوطنية وقيمنا الإسلامية الخالدة، وخدمة المجتمع، ما كان له الأثر في تعلق قرائها بها، حيث نقدر النهج الوطني لـ «الأنباء» ومواقفها المشهودة خلال مسيرتها الممتدة منذ أكثر من 4 عقود، وكذلك الدور المتميز الذي تضطلع به «الأنباء» في مجال التربية والتعليم واستضافتها متعلمينا من كل المراحل التعليمية والعمل على صقل مهاراتهم وخبراتهم ومعارفهم.

متمنين لـ «الأنباء» ان تواصل عطاءها ودورها الإعلامي والتنويري.

الانتماء والولاء

من جهته، هنأ عضو مجلس ادارة جمعية السلام ومرشح انتخابات المجلس البلدي م.جواد قمبر اسرة «الأنباء» بعيدها الـ 44 برئاسة الزميل يوسف خالد المرزوق المحترم وأسرة التحرير وجميع العاملين، مؤكدا ان «الأنباء» منارة صحافية وإعلامية كويتية يشار لها بالبنان، وتستحق الإشادة بمسيرتها الصحافية الراقية والمميزة والتي أثمرت من خلال الجهود المخلصة للوطن والمواطنين ونشر الوعي الفكري والثقافي بين مختلف ألوان الشعب الكويتي والمقيمين الشرفاء على أرض هذا الوطن المعطاء.

وقال قمبر إن لـ«الأنباء» دورا مهما ومميزا في إرساء مفاهيم الحرية والديموقراطية والانتماء والولاء واثراء الحركة الإعلامية والصحافية، ولها مكانتها المرموقة إعلاميا في الداخل والخارج لما تتسم به من حيادية وشفافية واحترافية مهنية، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح لدعم العمل الصحافي والمسيرة الإعلامية الكويتية.

صرح مميز

كذلك بارك المدير العام لفندق كويت كونتيننتال كمال الدين حسين لـ «الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

السيد يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء»، تحية طيبة وبعد، يطيب لي أن أتقدم لكم وإلى أسرة التحرير وجميع العاملين بجريدتكم الغراء بأطيب التهاني القلبية والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ 44 لإطلالة الصرح الإعلامي «الأنباء»، وأدعو الله لكم بمزيد من التقدم والرقي وتظل جريدتكم منارة إعلامية لخدمة وطننا الحبيب.

«الأنباء» تجمع ولا تفرق

بدوره، صرح النائب في البرلمان الدولي للتنمية البشرية عبدالله السبيعي بأن مرور 44 عاما على تأسيس «الأنباء»، واستمرار النهج التطويري يعكس عمق الرؤية لدى القائمين على هذه المؤسسة العريقة والمصداقية الدائمة لدى جميع العاملين فيها، فقد استطاعت الاستمرار على الرغم من كل العراقيل.

وتابع اننا نهنئ أنفسنا بهذا المسار الصحيح لهذه الصحيفة العريقة التي لم تنحن أمام الضغوط ولم تستسلم لكل الصعوبات بل وقفت شامخة مدافعة عن الحقوق والمكتسبات، ورسمت طريقا صحيحا للصحافة الحقيقية التي لا تكون مرتهنة لحزب أو جماعة.

وأوضح أن الدفاع عن الكلمة أمر بالغ الأهمية والصعوبة، وقد أثبتت «الأنباء» أنها دائما تسعى إلى جمع الكلمة وكشف الحقائق وبيانها بتجرد ومصداقية، فهي بحق تجمع ولا تفرق، وتبني ولا تهدم.

أما خالد عبدالعزيز الهاجري فأكد ان «الأنباء» جريدة كويتية وطنية عريقة وكلما مر عام على تاريخ انطلاقتها ازدادت تألقا ومصداقية واحترافية، مشيرا إلى أن مرور 44 عاما على تأسيسها حدث يستحق الاحتفاء لكونها عنوانا بارزا من عناوين الكلمة الصادقة.

وذكر أن «الأنباء» عودتنا دائما على الأخبار الصادقة غير المزيفة، فإذا أردنا معرفة الحقيقة فمن «الأنباء» التي هي مصدر موثوق بالنسبة إلينا بعيدا عن السم الذي يدس في الأخبار والأهداف المختلفة التي يسعى إليها البعض.

وبـيــــن أن «الأنـبـــاء» استطــاعت الاستمــرارية على الرغم من التكنولوجيا الحديثة وطغيان وسائل التواصل الاجتماعي وواكبت كل التطورات واستطاعت أن ترسم لها خطا مميزا في العالم الرقمي.

كذلك بارك مدير إدارة الدراســـات التشــريعية جاسم محمد الخطاف لأسرة «الأنباء» في عيدها قائلا:

الأخ الفاضل/ يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، يطيب لنا أن نتقدم الى جريدة (الأنباء) الغراء ولجميع منتسبيها بأخلص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 44 عاما على صدورها.

وإذ ننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم عن بالغ اعتزازنا بالدور الوطني الكبير الذي تقوم به جريدتكم الغراء في دعم الرسالة الإعلامية، وتكريس كلمة الحق وقول الصدق والرأي المستنير والحرية المسؤولة.

كما تقدم الزميل الكاتب د.غازي العتيبي بالتهنئة لجريدة «الأنباء» في عيدها الـ٤٤ بخالص الأمنيات بالنجاح والتقدم، معتبرا أن «الأنباء» مركز مهم في نقل الخبر وتوثيقه بمصداقية كبيرة، فكل عام و«الأنباء» معنا تتصدر قائمة الاكثر انتشارا في نقل الخبر بامتياز.

بدوره، تقدم المحامي يوسف العدواني بأحر التهاني والتبريكات لأسرة جريدة «الأنباء» الغراء بمناسبة عيد «الأنباء» الـ٤٤، وذكر العدواني ان جريدة «الأنباء» تعد مثالا يحتذى به في نشر الآراء والأخبار واحتلت مكانة هامة بين المواقع الإخبارية وأصبحت لديها أرشيف كامل لكل الباحثين عن المعلومات في شتى المجالات العلمية والعمـلـيــة والسيــاسيــة والاجتماعية.

بالإضافة الى ما تتمتع به «الأنباء» من حيادية ومصداقية جعلها من الصحف الأولى ليس فقط على مستوى الكويت انما على مستوى الشرق الأوسط.

وتمنى العدواني لجريدة «الأنباء» دوام النجاح والتميز وأن تكون في الصدارة دوما.

تاريخ مشرف

كما بارك رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي الأسرى والمفقودين فايز العنزي لـ«الأنباء» في عيدها برسالة جاء فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم، رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لي شخصيا، ونيابة عن اخواني اعضاء مجلس ادارة جمعية اهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية ان اتقدم لشخصكم الكريم ولجريدتك الموقرة بالتهنئة بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاقة جريدة «الأنباء» في الخامس من يناير من العام 1976، والتي شكلت اضافة نوعية للصحافة الحرة وجرأة الطرح وأمانة الكلمة.

وإنني إذ اهنئكم بهذا الصدور، فإنني أنظر بعين الفخر لما أنجزته جريدة «الأنباء» الغراء من نجاحات مضيئة خلال تاريخها المشرف في مهنة البحث عن المتاعب، والتي تجلت في القدرة على بناء صرح اعلامي وطني بات يشكل جزءا مهما من المشهد الاعلامي الكويتي.

ولا يسعني في هذا المقام الا ان أشيد بدعم جريدة «الأنباء» الدائم والمتواصل لكل من قضية الشهداء والأسرى والمفقودين بشكل عام وانشطة الجمعية وفعالياتها بشكل خاص.

وفي الوقت الذي تحتفل فيه جريدة «الأنباء» بذكرى الانطلاقة، فإنني على يقين ان هذا الصرح الاعلامي الشامخ سيواصل مسيرته الوطنية وريادته المهنية متحليا بما حققه من انجازات ومتطلعا لمزيد من النجاحات.

وختاما ادعو الله العلي القدير ان يديم عليكم تلك الانجازات وان يكلل جهودكم بالنجاح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى