أخبار عاجلة

بالفيديو صدمة وألم وإحباط في أروقة | جريدة الأنباء


خلّف قرار الأمير هاري وزوجته ميغان التخلي عن دورهما البارز في العائلة المالكة البريطانية الأربعاء صدمة كبيرة في أروقة قصر باكينغهام.

وقال مصدر ملكي إن الأسرة المالكة البريطانية تشعر بالألم وخيبة الأمل بسبب الإعلان الصادم من الأمير هاري وزوجته ميغان بأنهما سيتنحيان عن أداء مهامهما الرئيسية وسيمضيان مزيدا من الوقت في أميركا الشمالية.

وفاجأ إعلان هاري وميغان على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء، الملكة إليزابيث جدة هاري ووالده الأمير تشالز ولي العهد لأنه لم يتم التشاور معهما بشأن إصدار البيان.

وقال هاري إنه بعد أشهر من التأمل والمناقشات، قرر الزوجان أن يصنعا لنفسيهما «دورا تقدميا جديدا» بالتخلي عن المهام الملكية وتقسيم الوقت بين المملكة المتحدة وأميركا الشمالية لإعطاء أسرتهما المساحة التي تحتاجها.

ويأمل الزوجان في تحقيق الاستقلال المادي وتأسيس منظمة خيرية جديدة مع مواصلة بعض المهام الملكية.

ووصف الزوجان الخطوة المقبلة بأنها مثيرة لكن لم يتضح بعد كيف يمكن أن يصبح الزوجان «نصف ملكيين» على حد توصيف كتاب السير الذاتية للأسرة المالكة ومن سيدفع تكاليف معيشتهما في أميركا الشمالية.

وقال الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشالز، والد هاري، ومع شقيقه وليام.

وقد جاءت هذه الأخبار الصادمة بعد سنة مضطربة للعائلة المالكة. فقد أمضى دوق ودوقة ساسكس عيد الميلاد في كندا بعد تحدثهما عن الضغوط التي يفرضها وجودهما في دائرة الضوء بعد زفافهما وإنجاب طفلهما آرتشي في مايو.

وهما كانا قد أعلنا أنهما لن يمضيا عيد الميلاد مع الملكة إليزابيث الثانية وبقية أفراد العائلة المالكة واختارا بدلا من ذلك أن يمضياه مع والدة ميغن دوريا راغلاند.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى