أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الجمعة يناير



تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي اليوم الجمعة، لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين النصر وضيفه اتحاد جدة، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان «الدوري السعودي للمحترفين».

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة، نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريقان في السعودية، بالإضافة إلى رغبة الفريقين في تحقيق الفوز لأسبابهما المختلفة.

ويسعى النصر للفوز بهذه المباراة للاحتفاظ بصدارة الترتيب التي يحتلها حالياً، برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام الهلال، بينما يسعى الاتحاد للفوز بهذا اللقاء للدخول أكثر في المنطقة الدافئة، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.
ويدخل النصر هذه المباراة بروح معنوية مرتفعة، بعدما فاز في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري، ولكنه سيعاني من ضغوط كبيرة بعدما تمكن الهلال من تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين.
في المقابل، يسعى اتحاد جدة لتحقيق أول انتصار له بعدما فشل في ذلك في آخر ثلاث مباريات حيث خسر في مباراتين قبل أن يتعادل في آخر مبارياته.

الزمالك – زيسكو
يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المصري، نظيره زيسكو الزامبي، في العاشرة مساء اليوم، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يدخل أبناء القلعة البيضاء، لقاء اليوم محتلين المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد أربعة نقاط بعد الفوز في مباراة والخسارة في أخرى والتعادل في الجولة الماضية مع الفريق نفسه، في المقابل يحتل مازيمبي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا غاليًا في المباراة الأخيرة أمام طنطا في لقاء مثير، حيث خطف أبناء ميت عقبة انتصارًا دراميًا في اللحظات الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويأمل الفريق الأبيض في تحقيق الفوز أمام زيسكو، لوضع قدم في الدور ربع النهائي، من البطولة، حيث يرفع رصيده إلى سبعة نقاط ويحتاج للفوز في الجولة المقبلة على مازيمبي الكونغولى في ملعب السلام من أجل التأهل بشكل مباشر، دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

وحرص مجلس إدارة النادي على تحفيز اللاعبين، حيث طالب مرتضى منصور، رئيس الزمالك من اللاعبين عدم النظر للأزمات التي يتم تصديرها للنادي خلال الفترة الماضية والتركيز فقط في الملعب وتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل حسم التأهل بشكل مبكر وعدم الدخول في الحسابات المعقدة خلال الفترة المقبلة بالبطولة الإفريقية.

ويستعيد الفريق الأبيض في هذه المباراة القوام الأساسي، مصطفى محمد وطارق حامد وفرجاني ساسى ومحمود علاء وأشرف بن شرقي وحازم إمام، بعد غيابهم عن المباراة الماضية أمام طنطا لإراحتهم، بينما «ساسي وحامد» لإيقافهم، و«إمام» بعد عودته من الإصابة في المقابل يغيب عن الفريق في المباراة لتعرضه للإجهاد وغيابه عن المران خلال الفترة الماضية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى