أخبار عاجلة

بالفيديو فرقة أوركسترا الشباب | جريدة الأنباء


أميرة عزام

[email protected]

برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبالتعاون مع السفارة الأوزبكية بالكويت، قدمت فرقة أوركسترا الشباب السيمفوني الأوزبكية مساء أول من أمس حفلا مميزا، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش والسفير الأوزبكي لدى الكويت د.بهرمجان أعلايوف وسفير الكويت في أوزبكستان أحمد الجيران والشيخة هالة الصباح وعدد من الفنانين مثل محمد المنصور وغنام الديكان إضافة لجمهور كبير من الجاليتين الأوزبكية والعربية بإدارة الموسيقار د.عامر جعفر.

وعلى مسرح الاحتفال جاءت الأعمال المقدمة متوائمة مع معاني السلام التي نسجها جعفر عبر عقود من الزمن خلال الدراسة والتخصص والعمل وتطورت الى الأوركسترالية العالمية بالتعاون مع اوركسترا شباب اوزباكستان بقيادة المايسترو كمال الدين اورنفاي.

وكانت معظم الأعمال من تأليف جعفر وجاءت ملائمة للمناسبات التاريخية الكويتية والعالمية كالهدامة وإنكار الحرب والقتل بين الشعوب وإعلان السلام، وقد بدأت واختتمت بالسلام الوطني الكويتي والذي غناه شباب وبنات كورال مع الفرقة.

وعلى هامش الحفل، قال السفير الأوزبكي د.بهرمجان أعلايوف لـ «الأنباء»: تكمن أهمية هذا الحفل في مشاركة العالم بيوم العائلة والسلام والإيجابية مع مطلع العام الجديد، خاصة أنه يبعث برسالة سلام من خلال مقطوعات الموسيقار الكويتي د.عامر جعفر.

بدوره، قال الموسيقار د.عامر جعفر لـ«الأنباء»: يعتبر هذا الحفل هو الأفضل في الكويت، فهو حفل صادق موسيقيا وفنيا ‏وعلميا وأدبيا، ‏نحن نغني عن الوطن من دون موسيقى عالمية، موسيقى غير مبرمجة، فهي ليست أغنية موجهة لموضوع معين بعينه وإنما ارتقاء بالفن الكويتي وموسيقاه، وليس انحطاطا كما في الكثير من الأغاني الهابطة اليوم، والحفل نتيجة لسنوات من العمل والدراسة وليس أسبوعا من التنفيذ كما يحدث حاليا بالعديد من الأعمال!

وفي نهاية الحفل، كرم د.بدر الدويش ود.عامر جعفر المايسترو كمال الدين اورنفاي قائد الفرقة الأوزبكية وهو يلبس البشت الأسود الكويتي، كما قام السفير الأوزبكي بتكريم د.بدر الدويش ود.عامر جعفر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى